إلهام شاهين: أحب بيوت الله وقمت بأداء العمرة 25 مرة

إلهام شاهين: أحب بيوت الله وقمت بأداء العمرة 25 مرة
الهام شاهين
تقي عثمان

قالت الفنانة إلهام شاهين إنها قامت بعمل العمرة 25 مرة في حياتها، بالإضافة إلى أنها لا تفرق بين أماكن العبادة الخاصة بجميع الأديان السماوية ومستعدة لعبادة الله في أي مكان.

وقالت "شاهين": "أنا عملت 25 عمرة وحجيت مرتين، وأصوم رمضان من عمر 7 سنوات، وأصوم مع المسيحيين عشان أظبط صحتي وأشارك".

وتابعت: "أدخل الجوامع والكنائس في أي مكان في العالم، ولو لقيت معبد يهودي هدخله، كل الأماكن الدينية أحب أدخلها وأعبد ربنا فيها".

عن موقفها من الزواج المدني، قالت: "أوافق على الزواج المدني من شخص مختلف الديانة، وطرحت هذا الرأي في ندوة بحضور رجال دين، ولم يعترض أحد أو يصحح لي".

واستطردت: "أحد الأشخاص في الندوة طرح سؤال لماذا توافقون على زواج المسلم من مسيحية، ولا توافقون على زواج المسيحية من مسلم، ولماذا لا تقدمون ذلك على الشاشة، ورديت بأن هذا الأمر لا يحدث في الحياة، لأن الإسلام جاء بعد المسيحية، ولم يوجد مسلمون وقت المسيحية لتشريع الزواج بين الديانتين، وجاء التشريع بعد مجيء سيدنا محمد، فتزوج من مسيحية ويهودية".

واختتمت إلهام شاهين حديثها قائلة: "حتى داخل الدين الواحد، أعتقد أن رفض الزواج بين السنة والشيعة، وبين أتباع الأرثوذكسية والكاثوليكية، تشريع بشري وليس سماويا، وهذا رأيي بعد قراءات كثيرة وتفكير، وقد يقتنع به البعض ويختلف آخرون معه"، وجاء ذلك خلال مداخلة مع الإعلامية سهير جودة ببرنامج "الستات" المذاع عبر قناة النهار.

أهم الأخبار