بمشاركه ١٢ دوله عربيه..

قطر تشارك في معرض الأسر العربية المنتجة (بيت العرب) بقصر القبة

قطر تشارك في معرض الأسر العربية المنتجة (بيت العرب) بقصر القبة
لولوه العميري

شاركت دوله قطر في معرض الاسر العربية الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربيةو افتتحه أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، ونيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، بمشاركة ١٢دوله عربية ويستمر حتى ١١ يناير الجاري

ومثل دولة قطر في حفل افتتاح المعرض سعادة مريم بنت علي بن ناصر المسند وزير التنمية الاجتماعية والأسرة.

وثمنت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي المصرية مشاركة دولة قطر في افتتاح فعاليات المعرض، والتي تأتي في إطار حرصها على توثيق العلاقات بين الدول الأعضاء في مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، وتعزيز العمل في المجالات المهمة التي تمثل أولوية للعمل الاجتماعي التنموي العربي المشترك.

كما أشادت بالمشاركة العربية في فعاليات المعرض، لافتة إلى مشاركة 12 دولة عربية في المعرض، فضلاً عن حضور تسعة وزراء عرب لحفل الافتتاح.. مشيرة إلى أن المملكة الأردنية حلت ضيف شرف في المعرض باعتبارها رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب.

وأشارت إلى أن أهمية المعرض تكمن في التبادل الثقافي والتجاري وتوثيق العلاقات بين الأسر العربية المنتجة، وصولا إلى تعزيز التراث العربي، والتمكين الاقتصادي للأسر، حيث يعد المعرض داعما للأسر المنتجة ذات المشروعات الصديقة للبيئة.

ويشكل المعرض فرصة مهمة للاطلاع على منتجات الأسر العربية والتعرف على ثراء وخصوصية ثقافات الدول العربية في مجال الصناعات اليدوية والحرفية، وحماية كثير من الصناعات من الاندثار.

أهم الأخبار