منتخب الإمارات يستهل مشواره في "خليجي 25" اليوم بلقاء البحرين

منتخب الإمارات يستهل مشواره في "خليجي 25" اليوم بلقاء البحرين
بعثة منتخب الامارات
ماجد عبد الرحيم

يستهل منتخب الإمارات مشواره في بطولة كأس الخليج لكرة القدم "خليجي 25" في البصرة، بمواجهة نظيره البحريني، حامل اللقب، اليوم السبت ضمن منافسات المجموعة الثانية للبطولة.

ويسعى منتخب الإمارات في هذه النسخة للفوز بلقبه الخليجي الثالث، بعد لقبيه السابقين فيي 2007 و2013، فيما يحاول منتخب البحرين الحفاظ على لقبه الأول الذي حققه في النسخة الماضية عام 2019.

ويحاول منتخب الإمارات في هذه المواجهة الافتتاحية تحقيق الفوز ليدعم مبكراً طموحه في العبور إلى الدور الثاني، لكنه يواجه تحديا كبيرا في خطوة البداية أمام المنتخب البحريني حامل اللقب.

وتعد المباراة مواجهة بين أكبر معدل أعمار للمنتخبين في البطولة، حيث يبلغ معدل أعمار المنتخب البحريني 27.9 عاماً، ويأتي المنتخب الإماراتي في المركز الثاني بمعدل أعمار 27.3 عاماً.

وتعددت المواجهات السابقة بين الفريقين على صعيد المنافسات القارية والإقليمية وكذلك الودية، وفاز منتخب الإمارات 2-1 في آخر مواجهة بينهما وكانت في "خليجي 21" بالبحرين عام 2015 ضمن منافسات الدور الأول، فيما تعادل المنتخبان 1-1 في آخر مواجهة جمعت بينهما ببطولة كأس آسيا بأبو ظبي عام 2019.

ويدير المباراة طاقم تحكيم عماني بقيادة أحمد الكاف، ويعاونه رشاد الحكماني وناصر سعيدي، ومعهم الحكم الرابع العراقي علي القيسي، وعلى تقنية "الفار" المغربي رضوان جيد، والسعودي عبد الله الشهري.

أعرب الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، عن ثقته الكبيرة في الإمكانيات الفنية للاعبي منتخب الإمارات، وقدرتهم في المنافسة على لقب "خليجي 25"

جاء ذلك خلال زيارة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، أمس الجمعة، لبعثة منتخب الامارات في مدينة البصرة، حيث يستعد منتخبنا لمواجهة منتخب البحرين غداً السبت على استاد الميناء الأولمبي ضمن منافسات المجموعة الثانية في "خليجي 25".

حضر اللقاء معالي الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير التربية و التعليم، رئيس الهيئة العامة للرياضة، ومحمد صالح الطنيجي القائم بالأعمال بالإنابة في سفارة الدولة لدى جمهورية العراق، ويوسف حسين السهلاوي النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد.

وطالب الشيخ راشد بن حميد النعيمي لاعبي منتخب الإمارات بالالتزام بتوجيهات الجهاز الفني والإداري، والعمل الجماعي لتقديم أفضل مستوى فني خلال البطولة والمنافسة على لقبها، معرباً عن ثقته الكبيرة في الإمكانيات الفنية للاعبين، وقال: إن دولة الإمارات لها تاريخ مشرف في هذه البطولة، ونحن اليوم هنا لدعم المنتخب قبل بدء مشواره غداً في البطولة، ونطالبهم بتمثيل الكرة الإماراتية خير تمثيل.

وأضاف: تنظيم النسخة الخامسة والعشرين لبطولة كأس الخليج في محافظة البصرة العراقية، يؤكد على ضرورة توزيع استضافة البطولة على دول الخليج العربي، وعلى وقفة دول الخليج مع العراق الشقيق في تنظيم واستضافة البطولات، ولن ندخر أي جهد في دعمهم في كافة المسابقات المستقبلية.

تعرف على مواعيد مباريات اليوم السبت 7 -1- 2023 والقنوات الناقلة

رسميًا.. افتتاح بطولة (خليجي 25) في البصرة

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار