منتخب قطر ينافس بتشكيلة شبابية في "خليجي 25 "

منتخب قطر ينافس بتشكيلة شبابية في "خليجي 25 "
بعثة منتخب قطر

يعود المنتخب القطري لمواجهة نظيره الكويتي في كأس الخليج العربي بعد غياب 13 عاما في مواجهة تحمل الرقم 19 في تاريخ مواجهاتهما في البطولة التي تنطلق منافسات نسختها الخامسة والعشرين اليوم وتستمر حتى 19 الشهر الجاري.

يخوض منتخب قطر لكرة القدم الملقب بالعنابي أولى تجاربه بالتشكيلة الجديدة التي يغلب عليها طابع الشباب بعد الاخفاق في كاس العالم، ويأمل العنابي في كسب التحدي عندما يلتقي اليوم نظيره الكويتي في بطولة "خليجي 25"

ويخوض المنتخب القطري صاحب الألقاب الثلاثة، المنافسة بعناصر جديدة وشابة من المنتخب الأولمبي المطعم بعناصر من المنتخب الأول الذين شاركوا في مونديال 2022.

وتعرض المنتخب القطري لضربة موجعة بعد استبعاد المهاجم محمد مونتاري صاحب الهدف المونديالي الوحيد للعنابي في كأس العالم ليعوضه لاعب الغرافة أحمد علاء.

وسبق للمنتخبين الكويتي والقطري اللقاء في 18 مباراة بكأس الخليج، وكان الفوز للأول في 11 مباراة مقابل 6 للثاني وتعادل المنتخبان على مباراة واحدة.

وقال برونو بينيريو مدرب قطر: الوقت لم يكن كافياً للاستعداد، ولكن هذا هو الواقع وعادة المباراة الأولى هي الأهم، ونطمح للظهور بشكل جيد، سنقاتل من أجل الظهور المشرف وتحقيق نتيجة إيجابية.

وأضاف: علينا نسيان مشاركة المنتخب في كأس العالم ونتائجه التي جاءت طبيعية بسبب الضغوطات، ونحاول إعطاء فرص حقيقية للاعبين، ليكونوا جاهزين مستقبلاً، ونتعامل مع البطولة بنظام خطوة بخطوة.

المنتخب القطري.. حضور دائم

تاريخيا لم يغب المنتخب القطري عن بطولة كأس الخليج لكرة القدم منذ انطلاقتها في العام 1970 حيث سجل حضوره في النسخ الـ24 السابقة، ويستعد للمشاركة رقم 25 بتاريخه في البطولة التي تستضيفها مدينة البصرة العراقية، خلال الفترة من 6 حتى 19 يناير الجاري.

ويقود المدرب البرتغالي برونو ميغيل بينيرو "الأدعم " في "خليجي 25" في مساعي نحو استعادة التوهج وتحقيق اللقب الرابع في مسيرة المنتخب بتاريخ البطولة، وعلى الرغم من أن المنتخب يشارك بتشكيلة مكونة من العديد من لاعبي المنتخب الأولمبي والشباب، إلى جانب بعض عناصر المنتخب الأول، الذين شاركوا في نهائيات كأس العالم، إلا أن الآمال كبيرة بقدرة زملاء الحارس مشعل برشم على الذهاب بعيدا في هذه النسخة، وسيحاول المدرب البرتغالي الذي قاد المنتخب الأولمبي القطري لوصافة بطولة اتحاد غرب آسيا في نوفمبر الماضي خلق توليفة متجانسة تستطيع الظهور بالصورة المرضية والتي تلبي طموحات الجماهير القطرية.

وضمت قائمة المنتخب التي أعلنها المدرب البرتغالي برونو مينيرو لخوض منافسات "خليجي 25"، 27 لاعبا وهم: مشعل برشم ويوسف عبد الله وطارق سلمان وعبد الله اليزيدي وفيصل محمد ومصطفى مشعل ومحمد وعد ويوسف عبد الرزاق وهاشم علي وسالم الهاجري وعلي أسد "السد"، وإسماعيل محمد وشهاب الليثي ومحمد عماد ودياب هارون وعاصم مادبو ومحمد مونتاري وعبد الرحمن فهمي "الدحيل"، ونايف الحضرمي وتميم منصور مفتاح "الريان"، وهمام الأمين وعمرو سراج "الغرافة"، وأحمد فاضل وخالد منير وحازم أحمد "الوكرة"، ومحمود أبو ندى وجاسم جابر "العربي".

منتخب الكويت: جاهزون للمنافسة على لقب "خليجي 25 "

الكويت تعلق على انسحاب وفدها من مراسم حفل افتتاح كأس «خليجي 25»

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار