مذكرة تفاهم بين قطر وهولندا لتعزيز التعاون في مجالات العمل

مذكرة تفاهم بين قطر وهولندا لتعزيز التعاون في مجالات العمل
وكالات

قامت حكومة دولة قطر وحكومة مملكة هولندا، بالتعاون مع منظمة العمل الدولية، اليوم، بتوقيع مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون المشترك في مجالات العمل.

حيث قّع المذكرة، نيابة عن حكومة دولة قطر سعادة الدكتور علي بن صميخ المري، وزير العمل، فيما وقعها عن مملكة هولندا سعادة السيد فوبكه هوكسترا، وزير الخارجية، وعن منظمة العمل الدولية سعادة السيد ماكس تونون رئيس مكتب المنظمة بالدوحة.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز استراتيجية التعاون التي تنفذها دولة قطر مع مختلف الحكومات والمنظمات الدولية، وتحديدا وزارة العمل وحكومة مملكة هولندا بالتعاون مع منظمة العمل الدولية في مجالات العمل، لا سيما في طرق حل النزاعات والحوار الاجتماعي وحماية الأجور، بالإضافة إلى تسهيل تبادل المعلومات، وتبادل الوفود والخبراء، وتعزيز التعاون الفني بين المؤسسات العامة المختصة الحكومية وشبه الحكومية، وذلك في إطار تبادل الخبرات وأفضل التجارب الدولية في مجال العمل.

وبموجب، مذكرة التفاهم، سيقوم الطرفان بتبادل الزيارات الدراسية وتنظيم الندوات عبر الاتصال المرئي، ومشاركة المعلومات والممارسات المتميزة فيما يتعلق بموضوعات حل النزاعات، والحوار الاجتماعي، وحماية الأجور، فضلا عن تعزيز التعاون بين الأطراف الثلاثة بالشكل الذي سيساهم في استمرار تطوير بيئة العمل في كلا البلدين.

أهم الأخبار