راشفورد يقود يونايتد لقلب تأخره إلى فوز على سيتي في قمة مثيرة

راشفورد يقود يونايتد لقلب تأخره إلى فوز على سيتي في قمة مثيرة

أحرز المتألق ماركوس راشفورد هدفا قرب النهاية ليقلب مانشستر يونايتد تأخره إلى فوز 2-1 على غريمه مانشستر سيتي، ويعود فريق المدرب إريك تن هاج إلى سباق المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم السبت.

وأكمل راشفورد مهاجم إنجلترا انتفاضة يونايتد قبل ثماني دقائق من النهاية إذ هز الشباك للمباراة السابعة على التوالي بجميع المسابقات، ويصبح أول لاعب من يونايتد يفعل ذلك منذ كريستيانو رونالدو في 2008.

وبدا سيتي في طريقه للانتصار عندما منحه جاك جريليش التقدم عند مرور ساعة من اللعب، وبدا حامل اللقب مسيطرا على المباراة إلى أن أدرك برونو فرنانديز التعادل في الدقيقة 78 ثم حسم راشفورد الفوز.

واحتفل يونايتد بفوزه التاسع على التوالي بجميع المسابقات عن جدارة، وقلص الفارق مع سيتي ثاني الترتيب إلى نقطة واحدة.

وسيكون أمام أرسنال فرصة لتعزيز صدارته بفارق عشر نقاط إذا انتصر على توتنهام هوتسبير يوم الأحد.

وأبلغ راشفورد شبكة بي.تي سبورت "تسجيل هدف والفوز بالمباراة كان هدفي، هذه المباراة استثنائية.

"إنه تغير في الموقف، تحدثت عدة مرات عن أن البدلاء في ظل الإصابات أو عندما يلعب لاعبون في غير مراكزهم فكل لاعب يساهم".

وأضاف "كل شيء ممكن، ونحن سعداء بانتفاضتنا وتحقيق الفوز".

واتيحت لصاحب الأرض أفضل الفرص في شوط أول مثير في أولد ترافورد، حيث شاهد راشفورد تسديدته تُبعد من على خط المرمى بواسطة المدافع مانويل أكانجي، بينما عانى سيتي للدخول في المباراة.

وتحسن سيتي كثيرا بعد الاستراحة، وأتى الضغط ثماره عندما منحه البديل جاك جريليش التقدم بضربة رأس بعد 193 ثانية من مشاركته بعد تمريرة عرضية رائعة من كيفن دي بروين.

ومع تراجع يونايتد جاءت العودة من لا شيء.

وجاء هدف التعادل في الدقيقة 78 بشكل مثير للجدل إذ مرر فريد الكرة في قلب دفاع سيتي وكان راشفورد في موقف تسلل لكنها وصلت إلى برونو فرنانديز الذي سددها مباشرة في المرمى، وألغى الحكم المساعد الهدف غير أن حكم الفيديو أكد صحته.

وهز راشفورد الشباك للمباراة السابعة على التوالي بجميع المسابقات ليخطف الفوز ليونايتد الذي عزز سجله إلى تسعة انتصارات متتالية بجميع المسابقات ويقلص الفارق مع سيتي ثاني الترتيب.

وأبلغ بيب جوارديولا مدرب سيتي شبكة بي.تي سبورت "كانت مباراة جيدة حقا. لعبنا بشكل جيد، ويونايتد كان مذهلا في التحول من الدفاع للهجوم وأهنئه على تحقيق الفوز. أنا فخور بحضورنا إلى هنا واللعب بهذه الشخصية، يونايتد عاقبنا في الهجمات المرتدة".

أهم الأخبار