يطلعان على مستجدات تطويرها..

رئيس الإمارات ونظيره الكوري يزوران " محطات براكة "

رئيس الإمارات ونظيره الكوري يزوران " محطات براكة "
وكالات

قام الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة و يون سوك يول رئيس جمهورية كوريا اليوم الأثنين بزيارة "محطات براكة للطاقة النووية السلمية " في منطقة الظفرة بإمارة أبوظبي للاطلاع على مستجدات تطويرها والاحتفاء بتشغيل المحطة الثالثة.

حيث راقفه خلال الزيارة.. سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة وعدد من المسؤولين.

تأتي زيارة رئيس الدولة و رئيس جمهورية كوريا إلى " محطات براكة " في إطار الحرص المشترك على تنمية الشراكة الإستراتيجية الخاصة وتطويرها بين البلدين.

وأثنى صاحب السمو رئيس الدولة ورئيس جمهورية كوريا على الإنجازات الاستثنائية التي تحققت خلال أكثر من عقد من الزمن في محطات براكة، والتي تعد الأولى من نوعها في العالم العربي وأكبر مصدر للكهرباء الصديقة للبيئة في المنطقة.

وقام رئيس الدولة والرئيس الكوري بجولة في موقع محطات براكة اطلعا خلالها على سير العمل فيها لا سيما التقدم في عمليات تطوير المحطة الرابعة، وتشغيل المحطة الثالثة وانضمامها إلى المحطتين الأولى والثانية في عملية تسريع مسيرة الدولة للانتقال إلى مصادر الطاقة الصديقة للبيئة، من خلال إنتاج كهرباء الحمل الأساسي الخالية من الانبعاثات الكربونية الضرورية لدعم خطط الدولة للتوسع في مشاريع الطاقة المتجددة، وتعزيز جهودها للوفاء بالتزامها الخاص بالوصول إلى الحياد المناخي بحلول عام 2050.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار