الإمارات و كازاخستان تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

الإمارات و كازاخستان تبحثان سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين
وكالات

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة و قاسم جومارت توكاييف رئيس جمهورية كازاخستان.. علاقات التعاون بين البلدين وسبل تطويرها وتنميتها إلى آفاق أرحب في مختلف المجالات التي تخدم مصالحهما المتبادلة.. إضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

حيث رحب رئيس الامارات في بداية اللقاء ــ الذي جرى اليوم في قصر الوطن في أبوظبي ــ بزيارة رئيس كازاخستان إلى دولة الإمارات.. وهنأه بمناسبة العام الجديد متمنياً لفخامته عاماً جديداً مليئاً بالسعادة والتوفيق وأن تنعم فيه كازاخستان بالنماء والازدهار والاستقرار.. متطلعاً إلى أن يكون للزيارة تأثير عميق في إثراء أوجه التعاون الثنائي ودفع علاقات البلدين إلى الأمام.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عبر حساب الرسمي بموقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، التقيت الرئيس قاسم جومارت توكاييف.. وبحثنا علاقات الصداقة والتعاون كما شهدنا توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم.. علاقات الإمارات وكازاخستان قوية ومتنامية.. وحريصون على الارتقاء المستمر بها في ظل الشراكة الإستراتيجية بين البلدين.

واستعرض الجانبان خلال اللقاء.. مسارات التعاون بين دولة الإمارات وكازاخستان وفرص تنويعها في مختلف المجالات الاستثمارية والاقتصادية والتنموية والطاقة المتجددة وغيرها من الجوانب التي تسهم في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين.

كما بحث رئيس الإمارات ورئيس كازاخستان عدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك وتبادلا وجهات النظر بشأنها.

أهم الأخبار