الليلة في ديربي الغضب.. إنتر يدافع عن لقب السوبر الإيطالي أمام ميلان

الليلة في ديربي الغضب.. إنتر يدافع عن لقب السوبر الإيطالي أمام ميلان
ميلان
بلال زكي

يلتقي إنتر ميلان مع غريمه اللدود إيه سي ميلان، على ملعب ستاد فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، في التاسعة مساء اليوم، الأربعاء، في ديربي ديلا مادونينا والمعروف جماهيريًا بديربي الغضب الذي يجمع الفريقين على لقب كأس السوبر الإيطالي.

تستضيف المملكة العربية السعودية نهائي كأس السوبر الإيطالي للمرة الثالثة، بعد نسخة عام 2018، والتي احتضنتها مدينة جدة، حيث توج يوفنتوس باللقب بعد الفوز على إيه سي ميلان بهدف نظيف، والثانية عام 2019 وكانت في العاصمة الرياض، وحينها حصد لاتسيو اللقب أمام يوفنتوس ب 3 أهداف لهدف واحد.

ويخوض ميلان مباراة اليوم بصفته بطل الدوري، أمام غريمه الإنتر بصفته حامل لقب كأس إيطاليا، للصراع على لقب السوبر الإيطالي.

ويتصدر يوفنتوس قائمة الفرق الأكثر تتويجا بكأس السوبر الإيطالي برصيد 9 ألقاب، ثم الميلان ولديه 7 ألقاب، بينما يمتلك الإنتر 6 ألقاب.

وفاز ميلان بلقب النسخة الأولى عام 1988 على حساب سامبدوريا، فيما حصد الإنتر لقب النسخة الأخيرة عام 2021 بعد الفوز على يوفنتوس.

مباراة الليلة ستكون فرصة ذهبية أمام الغريمين لمصالحة جماهيرهما، خاصة في ظل ابتعادهما عن المنافسة في مسابقة الدوري الإيطالي الذي يغرد نابولي منفرداً على قمته بفارق 9 نقاط كاملة عن الميلان و 10 نقاط عن الانتر.

يدخل الانتر بقيادة مدربه سيموني إنزاجي المباراة منتشياً بانتصاره الأخير والصعب على هيلاس فيرونا بهدف دون رد، في الجولة الثامنة عشرة لمسابقة الدوري الإيطالي.

بينما يدخل الميلان بقيادة مدربه ستيفانو بيولي اللقاء بعد نجاته من الخسارة أمام مضيفه ليتشي في الدوري، حول تأخره بهدفين لتعادل إيجابي بنتيجة 2-2 في الجولة الثامنة عشرة.

أهم الأخبار