تناول المشروبات الغازية يعرضك لأزمات القلب والوفاة

تناول المشروبات الغازية يعرضك لأزمات القلب والوفاة
مشروبات غازية

انجى احمد

حذر الدكتور جمال شعبان، العميد السابق لمعهد القلب القومي، من تناول المشروبات الغازية، مؤكدًا أن تناول المشروبات الغازية يسبب أزمات القلب، التي تؤدي بالحياة.

تناول المشروبات الغازية يؤدي للوفاة

وعن المشروبات الغازية وأضرارها، قال الدكتور جمال شعبان إن تناول زجاجة واحدة من المشروبات الغازية يوميًا يسبب مشكلات في الجهاز الهضمي، ويزيد من احتمال الوفاة بأمراض القلب.

وكتب الدكتور جمال شعبان، عبر حسابه بالفيس بوك، تحذيرًا من تناول المشروبات الغازية فقال: "تحذير من المشروبات الغازية ٢ زجاجة يوميا تسبب أزمات بالقلب قد تؤدي بحياة الشخص"

وعن تناول المشروبات الغازية بشكل يومي قال جمال شعبان: "زجاجة واحدة يوميا تسبب مشكلات بالجهاز الهضمي قد تنتهي أيضا بالوفاة.. جاء ذلك في دراسة حديثة نشرتها مجلة الطب الباطني الأمريكية چاما ٤٥١ ألفا و٧٤٣ شخصا من ١٠ أقطار أوروبية تمت متابعتهم لمدة ٨ سنوات"

الصودا تزيد من احتمالات الوفاة

وعن الدراسة الحديثة التي نشرتها مجلة الطب الباطني الأمريكية عن تناول المشروبات الغازية قال جمال شعبان: "أثبتت أن الصودا (المشروبات) الغازية سواء السكرية أو الدايت، ٢ زجاجة يوميًا فأكثر تزيد احتمالات الوفاة من أمراض القلب والأوعية الدموية"

كما نبه الدكتور جمال شعبان على أهمية عدم تناول المشروبات الغازية فقال: "أما زجاجة يوميا تزيد من احتمالات الوفاة من أمراض المعدة والبنكرياس والقناة الهضمية

أهم الأخبار