النائب العام المصري ونظيره الأردني يؤكدان أهمية تعزيز التعاون القضائي بين البلدين

النائب العام المصري ونظيره الأردني يؤكدان أهمية تعزيز التعاون القضائي بين البلدين
وكالات

أكد النائب العام المستشار حماده الصاوي، ونظيره الأردني القاضي يوسف ذيابات، عمق العلاقات الوطيدة بين مصر والمملكة الأردنية الهاشمية، وأهمية تعزيز سبل التعاون بين البلدين الشقيقين على المستويات القضائية.

جاء ذلك خلال اللقاء الثنائي الذي جمع المستشار حماده الصاوي والقاضي يوسف ذيابات، على هامش المؤتمر الدولي الذي تنظمه النيابة العامة الأردنية بشأن "العدالة التصالحية في السياسة الجنائية المعاصرة" على مدى 3 أيام والذي تُختتم أعماله في الغد بمنطقة البحر الميت.

وذكر بيان صادر عن النيابة العامة - الليلة - أن اللقاء الثنائي تضمن استعراض الموضوعات ذات الاهتمام المشترك لتعزيز أوجه التعاون القضائي بين البلدين، وضرورة استمرار تفعيل نقاط التواصل بين النيابتين المصرية والأردنية، وتيسير السبل لتنفيذ طلبات المساعدة القضائية المتبادلة، وذلك بإبرام مذكرة تفاهم بين النيابتين لإنجاز موضوعات التعاون الدولي المتبادلة.

وأبدى النائب العام خلال اللقاء استعداد النيابة العامة المصرية لاستقبال الأشقاء من أعضاء النيابة العامة الأردنية والقضاة بمعهد البحوث الجنائية والتدريب بالقاهرة، لعقد دورات تدريبية لهم في مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، حرصا على نقل الخبرات وتبادلها، في حين رحّب الجانب الأردني بضرورة عقد دورات تدريبية خاصة في الموضوعات التي تستحوذ على الاهتمام في الفترة الأخيرة كالجرائم الإلكترونية.

أهم الأخبار