مباحثات بحرينية - ألمانية لسبل تعزيز التعاون الدولي في مجال الطاقة المستدامة

مباحثات بحرينية - ألمانية لسبل تعزيز التعاون الدولي في مجال الطاقة المستدامة
وكالات

صرح الدكتور محمد بن مبارك بن دينه وزير النفط والبيئة المبعوث الخاص لشؤون المناخ، بحرص مملكة البحرين على الدفع بالعلاقات والشراكات مع جمهورية ألمانيا الاتحادية في مختلف المجالات لاسيما في مجالات الطاقة المستدامة والحفاظ على البيئة والتكيف مع آثار تغير المناخ، بما يخدم مصالح البلدين الصديقين.

حيث جاء ذلك لدى استقبال الوزير بن دينه للسيد كليمنس اوغسطينوس هاخ سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية، حيث أشار الوزير إلى حرص مملكة البحرين على الوفاء بالتزاماتها المناخية والبيئية تجاه المعاهدات والاتفاقيات البيئية الإقليمية والدولية التي وقعت عليها، من خلال تعزيزها أواصر التعاون والشراكة وتبادل الخبرات مع الدول المتقدمة في التكنولوجيا المستدامة.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز التعاون الدولي في مجال الطاقة المستدامة، وتسلّم وزير النفط والبيئة دعوة من السفير الألماني للمشاركة في حوار برلين حول تحول الطاقة (BETD2023)، والذي تنظّمه الحكومة الاتحادية الألمانية، في 28 و29 مارس 2023م.

ومن جانبه عبّر السفير الألماني عن تقدير بلاده للعلاقات التي تجمع البلدين الصديقين، مؤكداً على أهمية مواصلة العمل على تطوير مسارات التعاون والتنسيق المشترك بين مملكة البحرين وجمهورية ألمانيا الاتحادية بما يلبي الأهداف والمصالح المشتركة.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار