قطر تتسلم رئاسة الاجتماع الثاني والأربعين لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب

قطر تتسلم رئاسة الاجتماع الثاني والأربعين لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب
وكالات

تسلمت دولة قطر، اليوم، رئاسة الاجتماع الثاني والأربعين لمجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، الذي يعقد في الدوحة يومي 25 و26 من يناير الجاري، ويسبقه اجتماع تحضيري لكبار المسؤولين.

ويتضمن جدول أعمال الاجتماع، العديد من المواضيع المهمة المتعلقة بمجالات الأسرة والطفولة وحقوق ذوي الإعاقة وكبار السن، ومكافحة الفقر، والرعاية الاجتماعية، وغيرها من الملفات الأخرى.

وقال السيد غانم مبارك الكواري، وكيل الوزارة المساعد للشؤون الاجتماعية بوزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، رئيس الدورة الثانية والأربعين لاجتماع مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب، إن هذا الاجتماع الهام يأتي تجسيداً لمواصلة التنسيق والتعاون المشترك ونقل الخبرات والمعارف بين وزارة التنمية والشؤون الاجتماعية ونظيراتها في الدول العربية، للاستفادة من التجارب المميزة في جوانب الحماية والرعاية الاجتماعية.

وأوضح الكواري أن جدول أعمال الاجتماع يتضمن العديد من المواضيع الهامة التي ستتم صياغتها إلى سياسات وتوصيات فعالة ومشاريع وقرارات ترفع إلى أصحاب المعالي والسعادة وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في اجتماعهم الذي سيعقد بتاريخ.26 يناير الجاري.

ولفت إلى أن الاجتماع سيناقش مواضيع في مجالات الأسرة والطفولة وحقوق ذوي الإعاقة، والقضاء على الفقر متعدد الأبعاد في الدول العربية، إضافة للموضوعات ذات الصلة بكبار السن وجوانب الحماية والرعاية الاجتماعية ومعايير العمل الاجتماعي والاخصائيين الاجتماعيين وبرامج الصندوق العربي للعمل الاجتماعي، إلى جانب خطة عمل مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب ومجموعة كبيرة من الأنشطة والدراسات المقترحة.

أهم الأخبار