لتعزيز التعاون المشترك..

مذكرة تفاهم بين جامعة قطر ومؤسسة العطية الدولية للطاقة والتنمية المستدامة

مذكرة تفاهم بين جامعة قطر ومؤسسة العطية الدولية للطاقة والتنمية المستدامة
وكالات

قامت جامعة قطر اليوم، بتوقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة عبد الله بن حمد العطية الدولية للطاقة والتنمية المستدامة لتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في المجالات محل الاهتمام المشترك.

حيث وقع المذكرة عن جامعة قطر الدكتورة مريم العلي المعاضيد نائب رئيس الجامعة للبحث والدراسات العليا، وعن المؤسسة السيد فهد حمد المهندي عضو مجلس الأمناء.

ونصت مذكرة التفاهم على العمل المشترك بين الطرفين في مجال تبادل الخبرات والمعلومات بما في ذلك النشرات والدوريات والدراسات والإحصاءات والبيانات، وكذلك العمل في مجال تنظيم المؤتمرات والاجتماعات والتدريب، وغيرها من المجالات الأخرى الممكنة.

وقالت الدكتورة مريم المعاضيد إن تعاون جامعة قطر مع مؤسسة العطية تمثل خطوة متقدمة نحو تحقيق هدف التنمية المستدامة في الحصول الأوسع على الطاقة وتحسين كفاءة استخدام الطاقة المتجددة بحلول عام 2030.

وأضافت أن جامعة قطر تلتقي مع المؤسسة في الكثير من الأهداف المشتركة في مجالات الطاقة والتنمية المستدامة، وأن التعاون بين الجهتين سيساهم في تنفيذ مشاريع وبرامج التنمية الوطنية المستدامة على أفضل وجه.

كما أشارت إلى أن التعاون بين الطرفين سيعزز أبحاث الجامعة المتعلقة بالطاقة والتنمية المستدامة والتغير المناخي، ويحقق رسالة الجامعة بتميز الدراسات والبحوث ذات الصلة بالتحديات المحلية والإقليمية والإسهام الإيجابي في تحقيق احتياجات المجتمع والدولة.

من جانبه، قال السيد عبد الله بن حمد العطية، رئيس مؤسسة العطية، خلال مشاركته، عن بعد، في حفل التوقيع على مذكرة التفاهم إن التعاون المشترك مع جامعة قطر يُترجِمُ بشكل عملي أهداف المسؤولية المجتمعيَّة التي تسعى المؤسسة إلى تحقيقها، ويحوّلها إلى برامج وأنشطة مشتركة تسهم في الارتقاء بجوانب التنمية الاجتماعية في دولة قطر.

وأضاف "تأتي مذكرة التفاهم هذه لتعبّر عن ثقة مؤسسة العطية بأهمية العمل التشاركي مع جامعة قطر، تلك المنارة العلمية المتميزة والصرح الأكاديمي الرائد".. مبينا أن المذكرة تسعى إلى تأسيس شراكة استراتيجية بين الطرفين وتعزيز سبل التعاون في عدد من المجالات، من أبرزها تبادل الخبرات في المجال الأكاديمي والبحثي، والاستعانة بالخبراء في شتى المناحي ذات الاهتمام المشترك".

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار