السلطات الأمريكية تعثر على وثائق سرية بمنزل مايك بنس

السلطات الأمريكية تعثر على وثائق سرية بمنزل مايك بنس
وكالات

عثرت السلطات الأمريكية على وثائق سرية في منزل مايك بنس، نائب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وذلك وفقًا لما ذكرته وسائل إعلام أمريكية.

حيث قالت شبكة «CNN» الأمريكية نقلًا عن مصادر مطلعة إن محامي مايك بنس عثر على 12 وثيقة سرية في منزل نائب الرئيس الأمريكي السابق بولاية إنديانا، وقد تم تسليمها إلى مكتب التحقيقات الفيدرالي.

وأضافت المصادر لـ «CNN» أن مكتب التحقيقات الفيدرالي فتح بالتعاون مع وزارة العدل الأمريكية تحقيقًا بشأن الوثائق السرية التي تم العثور عليها وكيف وصلت إلى منزل «بنس» في ولاية إنديانا.

وتابعت المصادر إن الوثائق السرية اكتشفها محامي بنس في منزله الجديد في أعقاب الكشف عن وثائق سرية في مكتب الرئيس جو بايدن الخاص وفي منزله، ويأتي هذا الاكتشاف بعد أن تصريح «بنس» أكثر من مرة بعدم وجود أي وثائق سرية بحوزته.

وعن اكتشاف تلك الوثائق، قالت المصادر إن مايك بنس طلب من محاميه إجراء تفتيش لمنزله بدافع الحذر، وخلال عمليات البحث تم العثور على أربعة صناديق في منزل بنس الأسبوع الماضي، وجد فيها عدد من الوثائق السرية، ولم يتضح حتى الآن ما هي الوثائق أو مستوى حساسيتها أو تصنيفها، .

ومن جانبه، قال محامي بنس لشبكة «CNN» إن مكتب التحقيقات الفيدرالي طلب استلام الوثائق، وتم الأمر بعد موافقة مايك بنس حيث تم نقلها إلى الأرشيف لمراجعتها.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار