هاني الناظر يقدم دليل خطورة رسومات الحنة على الجلد، ويوجه رسالة تحذير للفتيات

هاني الناظر يقدم دليل خطورة رسومات الحنة على الجلد، ويوجه رسالة تحذير للفتيات
هاني الناظر يقدم دليل خطورة رسومات الحنة على الجلد، ويوجه رسالة تحذير للفتيات
انجى احمد

حذر الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، من رسومات الحنة علي الجلد، موجها رسالة للفتيات الممستخدمات لهذه الرسوم.

وقال “الناظر”:" رسومات الحنة تتسبب في أعراض خطيرة يجهلها الكثير من الناس"، مطالبا الفتيات بضرورة الابتعاد علي عمل تلك الرسومات.

وأضاف الدكتور هاني الناظر علي صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك:" كطبيب أمراض جلدية أحذر البنات بشدة من رسومات الحنة علي الجلد فهذه هي النتيجة والتي قمت تصويرها بنفسي كما ترون".

وكان الدكتور هاني الناظر حذر أيضا من ارتداء الجوارب بشكل مستمر، وقال إن الجسم خلال فترة الشتاء أكثر عرضة للإصابة بالفطريات نظرا لارتداء الشرابات بشكل مستمر لذلك يجب معالجة الفطريات من خلال تناول المضادات للفطريات، وإذا استمر الأمر يمكن تناول الطفل الأدوية أو الأقراص.

ونصح الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، الأمهات بضرورة تهوية القدمين بشكل مستمر ونزع "الشراب" للطفل لأن الحرارة تزيد والعرق يتزايد وتنمو من خلال القدمين، مشيرآ إلى أن علاج تلك الفطريات هي إعطاء مضادات للفطريات، وفى حال كانت شديدة جدا يتناول الطفل الأدوية أو الأقراص.

وأكد الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، على تجنب الجلوس بملابس السباحة المبللة لفترة طويلة عند الخروج من حمام السباحة، حيث ستحدث مشكلة بين الفخذين بنمو نوع من الفطريات في تلك المنطقة الحساسة وتكون مؤلمة جدا، موضحا أن الفطريات التي تتكون بين الفخذين تسمى “التينيا”، أعراضها هي سخونة شديدة فى تلك المنطقة والهرش المستمر.

أهم الأخبار