الصحف العالمية تسلط الضوء على أسباب رحيل كلاتنبرج

الصحف العالمية تسلط الضوء على أسباب رحيل كلاتنبرج
كلاتنبرج
ماجد عبد الرحيم

سلطت الصحف العالمية الضوء، على الرحيل المفاجئ للإنجليزي مارك كلاتنبرج من رئاسة لجنة الحكام المصرية بعد قرابة 6 أشهر فقط من توليه المسؤولية.

اتحاد الكرة أعلن مساء أمس، الثلاثاء، استقالة كلاتنبرج بعد حالة من الجدال حول اختفاء الحكم الإنجليزي السابق عن ساحة الكرة المصرية الأيام الأخيرة.

البداية مع صحيفة «ذا صن» البريطانية والتي تكلمت بشكل مباشر عن أسباب رحيل كلاتنبرج، من مهمة رئاسة لجنة الحكام باتحاد الكرة.

وقالت الصحيفة البريطانية إن كلاتنبيرج أجُبر على الفرار من مصر بعد أن تعرض لانتهاكات مروعة، حيث أدعى مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك أنه لديه علاقة مثلية الجنس مع رجل أخر وأيضا تعرضه للانتقادات شديدة واعتداءات شخصية منه.

وأضافت الصحيفة أن كلاتنبيرج شعر بالتضليل من بعض المسؤولين باتحاد الكرة واتخاذ بعد القرارات المراوغة «على حد وصف الصحيفة الإنجليزية»، بجانب التدخل لتغيير تعيينات الحكام بالدوري المصري بالرغم من الاستقرار على الترشيحات من قبله.

كما أشارت الصحيفة إلى تلقي الحكم الإنجليزي السابق لتهديدات من أنصار نادي الزمالك، مما شكلت خطرًا على حياته.

وأوضحت «ذا صن» أن منذ مجيء كلاتنبرج إلى مصر لتولي منصب رئاسة الحكام في أغسطس الماضي لم يتقاضى راتبه منذ شهرين والذي يصل إلى 32000 ألف جنيه إسترليني في الشهر.

وأتمت الصحيفة البريطانية أن مارتن كان يعاني في الحصول على موافقة الحكام الأجانب لإدارة المباريات الكبيرة وكانت تواجه مشاكل في إقناعهم للمجيء إلى مصر.

وفي إنجلترا أيضًا، كتبت صحيفة «Mirror»: «رحل كلاتنبرج عن مصر مجبرًا بعد إساءات شخصية تعرض لها من رئيس نادي الزمالك، مرتضى منصور، بسبب بعض أخطاء الحكام».

وأوضحت: «كلاتنبرج كان يعاني من إقناع الحكام الأجانب بالحضور إلى مصر لإدارة مباريات الدوري المصري المهمة أيضًا ولم يتقاض راتبه منذ شهرين».

أما صحيفة «Tutto Sport» الإيطالية فكتبت أن كلاتنبرج أُجبرعلى الهروب من مصر بسبب اتهامات وتهديدات لسلامة الحكم من قبل جماهير الزمالك ورئيس النادي، مرتضى منصور، الذي ادعى بأن كلاتنبرج سيترك زوجته بسبب علاقة مثلية الجنس.

وأضافت: «لقد تم تغيير بعض أطقم الحكام في مباريات الدوري المصري كذلك بدون علمه، بالإضافة إلى عدم حصوله على راتب في آخر شهرين».

وأخيرًا، كتبت صحيفة «Aftonbladet» السويدية أن كلاتنبرج هرب من مصر مضطرًا بعد الإساءات الشديدة التي تعرض لها من رئيس الزمالك، مرتضى منصور، واتهامه بأنه على علاقة برجل تزوجه وترك زوجته.

أهم الأخبار