منى غانم: التحول الرقمي يلعب دوراً أكبر وأعمق تأثيراً لإعلامنا الخليجي

منى غانم: التحول الرقمي يلعب دوراً أكبر وأعمق تأثيراً لإعلامنا الخليجي

قالت منى غانم المرّي، رئيس نادي دبي للصحافة: نجتمع في توقيت مهم تستعد فيه الإمارات والبحرين مع العالم لبدء مرحلة جديدة عقب التطورات العديدة التي شهدتها المنطقة والعالم خلال السنوات القليلة الماضية وكان أبرزها الجائحة التي طالت تأثيراتها مختلف القطاعات بما فيها الإعلام.

واضافت قائلة: من خلال ملتقى الإعلام الإماراتي البحريني، سنحاول تحديد: أين يقف إعلامنا اليوم.. وماهي متطلبات التطوير.. وما يمكن عمله للارتقاء بإعلامنا شكلاً ومضموناً ورسالةً.. وكيف يمكن الاستفادة من الأدوات والمنصات الجديدة في زيادة كفاءة منظومة العمل الإعلامي..

وأشارت إلى أنه مع انتقال "التحوّل الرقمي" من "فكرة" إلى ضرورة وواقع فرضته الظروف.. يجب أن نحدد هل نحن مستعدون للتعايش مع هذا الواقع وتحقيق الريادة فيه؟.. وماذا أعددنا للاستفادة من هذا التحول في الوصول بإعلامنا إلى مدى متقدم من التأثير الإيجابي؟

بأفكاركم ورؤاكم يمكننا تحديد المسار نحو المستقبل الذي نرى فيه دوراً أكبر وأعمق تأثيراً لإعلامنا الخليجي - والعربي عموماً - والذي نريد له أن يكون دائماً سباقاً إلى الابتكار.. إيجابياً ومؤثراً… وليس فقط قادراً على المنافسة بل على تحقيق التميز فيها.

أهم الأخبار