السيسي يؤكد اهتمام مصر بالتعاون مع الجانب الهندي في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة

السيسي يؤكد اهتمام مصر بالتعاون مع الجانب الهندي في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
وكالات

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اهتمام مصر بالتعاون مع الجانب الهندي في مجال الطاقة الجديدة والمتجددة، نظراً للخبرة العريضة التي يتمتع بها، حيث يحظى قطاع الطاقة الخضراء بدعم غير مسبوق من الدولة، كإحدى أهم أولوياتها، استغلالاً لثروات مصر من مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة من رياح وشمس.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس السيسي اليوم /الخميس/، بمقر إقامته بنيودلهي، "سومانت سينها"، رئيس مجلس إدارة شركة "رينيو باور".

وأعرب رئيس مجلس إدارة شركة "رينيو باور" عن تشرفه بلقاء الرئيس السيسي، مشيراً إلى الاهتمام البالغ الذي توليه الشركة الهندية للتعاون مع مصر في مجال الطاقة النظيفة، وانتاج الهيدروجين الاخضر، لاسيما في ضوء دورها الرائد في العمل الدولي للمناخ، والذي تجلى - مؤخراً - في استضافة مصر للقمة العالمية للمناخ بشرم الشيخ، بالإضافة إلى الثراء الذي تتمتع به مصر في مصادر الطاقة المتجددة من الرياح والشمس، وهو ما يؤهلها لتكون واحدة من أكبر منتجي الطاقة المتجددة في العالم، بما يعزز فرص الاستثمار الواعدة في هذا المجال.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي أن اللقاء تناول التباحث حول التعاون مع شركة "رينيو باور" الهندية بشأن مشروعاتها الإضافية في مصر لإنتاج الكهرباء من الطاقة الجديدة والمتجددة، وذلك في إطار الاستراتيجية الوطنية لتوليد الطاقة النظيفة.

أهم الأخبار