مشاركة قطرية في ملتقى الاستثمار البلدي الثاني /فرص/ بالرياض

مشاركة قطرية في ملتقى الاستثمار البلدي الثاني /فرص/ بالرياض
وكالات

قامت دولة قطر بالمشاركة في ملتقى الاستثمار البلدي "فرص" بنسخته الثانية، والذي نظمته وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، خلال الفترة من 24 إلى 26 يناير الجاري.

حيث ترأس وفد دولة قطر الدكتور عبد الله بن عبد العزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية.

وجاءت مشاركة دولة قطر باعتبارها ضيف الملتقى، حيث استعرضت تجربتها الناجحة في تنظيم بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022، ودور القطاع الخاص والفرص الاستثمارية في تطوير المدن والبنية التحتية وجودة حياة السكان والمشاركة المتميزة لوزارة البلدية ومختلف الجهات بالدولة في إنجاح فعاليات المونديال التاريخي.

وعرض الجناح المميز الذي شاركت به قطر بالمعرض المصاحب لملتقى الاستثمار البلدي "فرص"، نماذج من التجربة القطرية الناجحة في استضافة بطولة كأس العالم، وما تم تقديمه من خدمات بلدية متميزة وبُنى تحتية خلال فعاليات البطولة.

ويحكي الجناح القصة الكاملة للنجاح منذ لحظة فوز دولة قطر باستضافة بطولة كأس العالم والرؤية الوطنية للدولة 2030، حيث تم وضع مشاريع كأس العالم من الأهداف ذات الأولوية لتنفيذها لخدمة ملف الاستضافة، كما تضمن بالجناح عرض مجسمات الملاعب المونديالية الثمانية التي استضافت مباريات البطولة، وايضا الجهات التي ساهمت بدور رئيسي في تنظيم البطولة وإنجاحها، وأيضا الفرص الاستثمارية التي أتيحت للقطاع الخاص خلال المونديال كمشاريع هيئة الاشغال العامة.

أهم الأخبار