مينا مسعود يجسد شخصية ملاكم يمني فى فيلم Giant

مينا مسعود يجسد شخصية ملاكم يمني فى فيلم Giant
مينا مسعود
تقي عثمان

يقوم الفنان مينا مسعود بتجسيد السيرة الذاتية للملاكم اليمني البريطاني نسيم حميد، في فيلمه الجديد والذي يحمل أسم"Giant " ويشارك مينا في بطولة العمل، بادي كونسيدين نجم مسلسلي Peaky Blinders وHouse of the Dragon، والعمل من تأليف وإخراج روان أتال.

وتعود أصول نسيم حميد إلى مدينة رداع بمحافظة البيضاء في وسط اليمن، لكنه ولد بمدينة شيفلد بإنجلترا عام 1974، وعشق الملاكمة منذ الصغر حيث بدأ تعلمها في عمر 7 سنوات عندما أرسله والده إلى صالة بريندون آنجيلز للملاكمة حتي يقوي نفسه نظرًا لنحافة جسده.

وبدأ نسيم مسيرته الاحترافية في عمر 18 عامًا في عام 1992، واشتهر بأسلوب الملاكمة غير التقليدي الذي تسبب في ضجة كبيرة وقتها، كما امتاز بطريقته الخاصة في الدخول إلى الحلبة بطريقة ملفتة للأنظار، منها دخوله على سجادة طائرة أشبه ببساط علاء الدين، مع حركاته المميزة في اللعب.

ويعد نسيم حميد من أبرز ملاكمي وزن الريشة، حيث حصد العديد من الألقاب منها WBO وIBF وWBC وقت ممارسته للعبة في الفترة من 1992 حتى 2002.

ويسرد فيلم Giant أسرار في حياة نسيم الشخصية والرياضية، منها مواجهته للعنصرية لأنه بريطاني مسلم خاصة وقت صعوده إلى القمة وكسبه الشهرة الواسعة، وأسرار أخرى حول عائلته ومسيرته الممتدة لـ 10 سنوات.

أهم الأخبار