التحالف يعلن تنفيذ عملية عسكرية في صنعاء

التحالف يعلن تنفيذ عملية عسكرية في صنعاء

أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، اليوم الخميس، تنفيذ عملية عسكرية في صنعاء، بهدف "ردع استهداف المدنيين والأعيان المدنية" من قبل الحوثيين، متوعداً بـ"الضرب بيد من حديد" إذا استمرت "الانتهاكات".

حيث قال المتحدث الرسمي باسم التحالف العميد الركن تركي المالكي إنّ "قوات التحالف الجوية نفذت مساء اليوم عملية عسكرية ضد أهداف عسكرية مشروعة في صنعاء، استجابة للتهديد وتحييد خطر الهجمات الوشيكة بالصواريخ البالستية والطائرات المسيّرة المفخخة على المنشأت المدنية في المملكة".

وأضاف المالكي أنّ "قيادة القوات المشتركة للتحالف مارست خلال الأشهر الماضية أعلى درجات ضبط النفس أمام الانتهاكات الإنسانية الجسيمة والأعمال العدائية الوحشية المتعمدة والممنهجة من قبل الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران"، وذلك "بهدف دعم الجهود والمبادرات الأممية للوصول إلى حل سياسي شامل ومستدام في اليمن".

وتابع: "مع استمرار ومواصلة سلوك الميليشيا العدائي واللامسؤول، من دون رادع دولي، فقد "تم تنفيذ العملية العسكرية لحماية المدنيين والأعيان المدنية من هذه الانتهاكات الجسيمة".

وأكد المالكي أن العملية العسكرية التي تم تنفيذها "تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، وأخذت بالاعتبار الإجراءات الوقائية لتجنيب المدنيين أي أضرار جانبية"، مهدداً الحوثيين بما هو "أوسع وأشمل" اذا استمرت انتهاكاتهم.

أهم الأخبار