قطر.. رئيس مجلس الشورى يلتقي مسؤولين برلمانيين

قطر.. رئيس مجلس الشورى يلتقي مسؤولين برلمانيين
وكالات

التقى السيد حسن بن عبد الله الغانم رئيس مجلس الشورى كلا من: السيدة مابيل ميموري تشينوما رئيسة مجلس الشيوخ في جمهورية زيمبابوي، رئيسة الاتحاد البرلماني الإفريقي، وسعادة السيد بيدرو روكي رئيس برلمان البحر الأبيض المتوسط، وسعادة السيد باجوبا نوربيرت تانكوا الأمين التنفيذي للجمعية البرلمانية لمجموعة دول الساحل الخمس /كل على حدة/.

حيث جاءت هذه اللقاءات على هامش أعمال "الاجتماع التنسيقي الثالث لمكافحة الإرهاب، وحوار السياسات البرلمانية بشأن أمن الحدود في سياق مكافحة الإرهاب"، المنعقدين في الدوحة بتنظيم من مكتب الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب، ومكتب برنامج الأمم المتحدة المعني بالمشاركة البرلمانية في منع الإرهاب ومكافحته "مقره الدوحة"، بالتعاون مع مجلس الشورى.

واستعرض رئيس مجلس الشورى مع المسؤولين البرلمانيين عددا من الموضوعات المتعلقة بتعزيز دور البرلمانات في دعم الجهود الوطنية والدولية في مكافحة الإرهاب، فضلا عن مناقشة علاقات التعاون البرلماني وسبل تعزيزها.

وأشاد المشاركون بجهود دولة قطر في مكافحة الإرهاب والتطرف.. منوهين بسعيها المتواصل لتعزيز الأمن والسلم الدوليين، والإسهام في الجهود الرامية إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

كما نوهوا بأهمية الأنشطة التي ينظمها مكتب برنامج الأمم المتحدة المعني بالمشاركة البرلمانية في منع الإرهاب ومكافحته، والذي تستضيفه الدوحة، مثمنين دعم مجلس الشورى لأنشطة المكتب.

أهم الأخبار