دولة الإمارات تضيء معالمها دعماً لليوم العالمي للأمراض المدارية المهملة

دولة الإمارات تضيء معالمها دعماً لليوم العالمي للأمراض المدارية المهملة
وكالات

أضاءت دولة الإمارات العربية المتحدة مجموعة من معالمها دعماً لليوم العالمي الرابع للأمراض المدارية المهملة، المناسبة السنوية الهادفة إلى حشد دعم المجتمع الدولي للقضاء على تلك الأمراض التي تؤثر على حوالي 1.7 مليار شخص حول العالم.

و بهذه المناسبة، تمت إضاءة سبعة عشر مبنى ومعلماً في كل من أبوظبي ودبي باللونين البرتقالي والبنفسجي وهما اللونان الرسميان لليوم العالمي للأمراض المدارية المهملة، في خطوة تهدف إلى تعزيز الوعي حول هذه الأمراض وتأكيد التزام دولة الإمارات بالقضاء على تلك الأمراض الخطيرة.

شملت قائمة المعالم المشاركة كلًا من بلدية أبوظبي، وسوق أبوظبي العالمي، ومركز أبوظبي الوطني للمعارض، ومقر شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، وبلدية العين، وبرج العين، وبرواز دبي، وقصر الإمارات، والاتحاد أرينا، والقرية العالمية بدبي، وجامعة خليفة، ومارينا مول أبوظبي، ومكتبة محمد بن راشد، ومقر شركة مبادلة، وبرج الشمس في حلبة مرسى ياس، وجسر الشيخ زايد، وفندق دبليو أبوظبي.

جدير بالذكر أن الأمراض المدارية المهملة هي مجموعة من الأمراض المعدية التي يمكن الوقاية منها وعلاجها، إلا أنها ما زالت تصيب شخصًا من بين كل خمسة أشخاص حول العالم - بما فيهم مليار طفل.. وهناك 20 مرضًا ومجموعة من الأمراض التي تندرج تحت مصطلح الأمراض المدارية المهملة وفقًا لمنظمة الصحة العالمية، منها العمى النهري والجذام و وداء الفيلاريات اللمفي، ومرض دودة غينيا، وداء الكلب.

ويعاني المرضى المصابون بالأمراض المدارية المهملة من وطأتها الشديدة، فهي منهكة للجسد قادرة على خلق الإعاقات والتسبب بالعمى، وقد تكون قاتلة في بعض الحالات.

أهم الأخبار