دولة الإمارات تشارك في اجتماع لجنة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون في البحرين

دولة الإمارات تشارك في اجتماع لجنة وزراء الصحة بدول مجلس التعاون في البحرين

شاركت دولة الإمارات في الاجتماع السابع للجنة وزراء الصحة والمؤتمر العام الـ 84 لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد أمس حضورياً في مملكة البحرين بحضور وزراء الصحة في دول مجلس التعاون وذلك في إطار جهود الدولة لتحقيق استراتيجية صحية موحدة وتعزيز وتنفيذ العمل الخليجي المشترك.

حيث ترأس وفد الدولة المشارك في الاجتماع معالي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع وضم سعادة الدكتور حسين عبد الرحمن الرند وكيل الوزارة المساعد لقطاع الصحة العامة.

تأتي مشاركة الدولة في الاجتماع - الذي ترأسته سعادة فائقة بنت سعيد الصالح وزيرة الصحة في مملكة البحرين رئيسة الدورة الحالية - بهدف تعزيز التنسيق الخليجي في المجال الصحي بين الدول الأعضاء وتضافر الجهود المشتركة في المشاريع الصحية لتحسين أداء النظم الصحية للدول وتحقيق أفضل السبل للتعاون والتكامل حيث يندرج ذلك ضمن الرؤية الاستراتيجية لحكومة دولة الإمارات في ترسيخ الأجندة الخليجية الصحية وتعزيز مخرجاتها العملية، لتحسين جودة الحياة ورفاه المجتمع الخليجي.

وأكد عبد الرحمن العويس أهمية مشاركة دولة الإمارات في اجتماعات مجلس الصحة لدول مجلس التعاون، في ترسيخ استراتيجية صحية موحدة وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في الرعاية الصحية، مشيداً بالجهود والنتائج المثمرة التي تحققت من خلال تناول المشاريع الصحية المشتركة ولاسيما الأوبئة والجائحات واستعراض التقدم المنجز لدول المجلس في مواجهتها والعمل على تطبيق التغطية الصحية الشاملة بما يرفع مستوى وكفاءة الرعاية الصحية.

وأعرب عبد الرحمن العويس عن ثقته بأن القرارات والتوصيات التي نتجت عن الاجتماعات من شأنها تعزيز التنسيق والتعاون المشترك بما يعزز صحة وجودة الحياة في المجتمعات الخليجية.

أهم الأخبار