‘صحة دبي’ توقع مذكرة تفاهم مع مركز ‘تريندز’

‘صحة دبي’ توقع مذكرة تفاهم مع مركز ‘تريندز’

وقعت هيئة الصحة في دبي خلال مشاركتها بفعاليات “معرض الصحة العربي 2023” الذي اختتم أمس في دبي مذكرة تفاهم للتعاون المشترك مع مركز “تريندز” للبحوث والاستشارات بهدف تنفيذ عدد من المشاريع والدراسات البحثية واستطلاعات الرأي ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بالنظام الصحي في إمارة دبي.

كما تهدف المذكرة إلى التعاون في أنشطة التعليم الطبي والبحوث الصحية وتبادل الأفكار والاستشارات ووجهات النظر حول قضايا واهتمامات الطرفين في الأبحاث والدراسات وتبادل الإصدارات المختلفة ذات العلاقة بالشأن الصحي.

وقع المذكرة من جانب هيئة الصحة بدبي فاطمة عباس المديرة التنفيذية لقطاع الاستراتيجية والتطوير المؤسسي، ومن جانب مركز “تريندز” للبحوث والاستشارات الدكتور محمد عبد الله العلي الرئيس التنفيذي للمركز.

وأكدت فاطمة عباس أهمية المذكرة التي ستعمل على دعم جهود الهيئة في تطوير نظام صحي مبتكر يستند على البحث العلمي ويستشرف حاجة الإمارة من الخدمات الصحية ويعمل على توجيه مشاريع الاستثمار وفق نتائج البحوث والدراسات العلمية وبما يساهم في تعزيز مؤشرات التنافسية للقطاع الصحي في الإمارة وتلبية احتياجات السكان من الخدمات الصحية خلال المرحلة المقبلة.

من جانبه قال الدكتور محمد العلي إن التعاون مع صحة دبي يشمل الكثير من المجالات ومن أبرزها إجراء البحوث المشتركة واستطلاعات الرأي والمسوحات الميدانية فضلاً عن تبادل الأفكار والاستشارات ووجهات النظر حول قضايا واهتمامات الجانبين في الأبحاث والدراسات، مشيرا إلى أن الجانبين يسعيان إلى تنظيم فعاليات بحثية مشتركة مثل المؤتمرات والندوات والمحاضرات وورش العمل ما يدعم التعاون البحثي ويعزز تبادل الأفكار ووجهات النظر حول القضايا التي يُعنى بها الطرفان في بحوثهما ودراساتهما ولاسيما تلك التي تهتم بتطوير النظم والسياسات الصحية.

أهم الأخبار