غداً.. انطلاق الفصل الدراسي الأول حضورياً بجامعة الكويت

غداً.. انطلاق الفصل الدراسي الأول حضورياً بجامعة الكويت

أكدت جامعة الكويت اليوم السبت حرصها والتزامها بتطبيق كافة الاشتراطات الصحية والإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل وزارة الصحة والمتعلقة بعودة الطلبة للدراسة حضوريا مع بداية الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي (2021/2022).وقال أمين عام الجامعة والمتحدث الرسمي الدكتور مرضي العياش في تصريح صحفي ان الجامعة ستقوم غدا الاحد باستقبال نحو 36 ألف طالب وطالبة بعد تعليق للدراسة استمر اكثر من عام ونصف بسبب الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

حيث أفاد ان جميع الكليات والإدارات الجامعية جاهزة لاستقبال الطلبة وفق الاشتراطات الصحية والإجراءات الاحترازية والوقائية حرصا منها على تهيئة الأجواء الدراسية المناسبة الآمنه للمحافظة على صحة وسلامة أبنائها من منتسبي الجامعة لضمان سير العملية التعليمية بالشكل المطلوب.

وأوضح أن الجامعة قامت بالتنسيق مع وزارة الصحة والتي أوصت بضرورة تحقيق عدد من المتطلبات لعودة الدراسة الحضورية الآمنة للطلبة حيث تم تحديد آلية التعامل مع الأفراد غير المحصنين ضد فيروس كورونا من منتسبي الجامعة والتي تتمثل بضرورة تقديم شهادة خلو من فيروس (كوفيد-19) عن طريق عمل مسحة (PCR) كل أسبوع.

وأضاف العياش ان الزائرين للجامعة غير المحصنين عليهم تقديم شهادة خلو من فيروس (كوفيد-19) عن طريق عمل مسحة خلال مدة لا تزيد عن 72 ساعة قبل دخول الحرم الجامعي.

أهم الأخبار