كيف تحافظي على شعرك من التساقط في الشتاء؟ هذه هي النصائح

كيف تحافظي على شعرك من التساقط في الشتاء؟ هذه هي النصائح
نصائح للحفاظ على الشعر
ناهد علي

الشتاء موسم تفاقم مشاكل الشعر بسبب قلة الرطوبة والهواء البارد، مما يؤدي إلى تساقط الشعر وتقصفه لذلك يقدم الخبراء عدة نصائح تساعد على تقليل تساقط الشعر خلال فصل الشتاء.

- الحد من الاستحمام بالماء الساخن

استبدلي الدش الدافئ بالبخار بدُش بارد أو فاتر حيث يجرد الماء الساخن فروة رأسك من زيوتها الطبيعية ويجفف بشرتك، مما يؤدي إلى الجفاف والتجعد، من الأفضل اختيار دش فاتر للحفاظ على ترطيب الشعر.

- لا تغسلي شعرك كل يوم

قللي عدد المرات التي تغسل فيها شعرك للحفاظ على توازن درجة الحموضة في فروة الرأس، خاصة إذا كنت عرضة للجفاف، فكثرة غسل الشعر في فصل الشتاء يضعف خصلات شعرك ويسبب تساقطها، فمن الأفضل غسل شعرك 2-3 مرات في الأسبوع بشامبو مضاد لتساقط الشعر.

- ترطيب الشعر

رطبي شعرك جيدًا خلال فصل الشتاء، من خلال تغذية شعرك بعناية مضاعفة عن المعتاد، أقنعة ترطيب الشعر، سواء كانت طبيعية، مثل قناع الأفوكادو وزيت الزيتون، أو تلك المتوفرة في الأسواق. مهما كان الخيار المناسب لك فالأهم هو تزويد شعرك أثناء الطقس البارد بجميع المنتجات التي تساعد على ترطيبه حتى لا يتعرض للجفاف ثم التساقط. استخدمي أقنعة التكييف مرتين في الأسبوع أو كلما احتاج شعرك إلى ترطيب فوري.

- أدخلي مضادات الأكسدة في نظامك الغذائي

يؤثر نظامك الغذائي بشكل كبير على صحة شعرك. يمكن أن يؤدي تضمين مضادات الأكسدة مثل أوميجا 3 إلى حماية شعرك من التساقط. وذلك لأن مضادات الأكسدة تقلل الجذور الحرة التي تسبب تلف خلايا الشعر وتؤدي إلى تساقط الشعر. تناول أطعمة مثل المكسرات والبروكلي والتوت والفاصوليا والطماطم.

- حمام بخار

يعتبر تبخير الشعر مفيدًا خاصةً خلال فصل الشتاء حيث تساعد الحرارة الناتجة عنه على ترطيب شعرك وتحفيز تدفق الدم إلى فروة الرأس مما يعزز نمو الشعر.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي

تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار