صحيفة كويتية: الخليجيون يقبلون على عقارات باريس

صحيفة كويتية: الخليجيون يقبلون على عقارات باريس

أفادت صحيفة القبس الكويتية، بتزايد إقبال الكويتيين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي على العقارات في باريس، نتيجة المدخرات التي حققتها قوة الدولار مقابل اليورو بنسبة 19٪ عند شراء العقارات. العقارات، بسبب ارتباط عملات المنطقة بالعملة الأمريكية.

وقالت الصحيفة “باريس تستقطب اهتماما قويا من المشترين في الشرق الأوسط وتحديدا من الخليج، حيث زادت الاستفسارات حول عقارات المدينة من قبل مواطني الكويت والإمارات والسعودية وقطر وعمان بشكل ملحوظ خلال الأشهر الستة الماضية”. نقلاً عن شركة نايت فرانك للاستشارات العقارية.

وقالت إن ربط عملات العديد من دول الشرق الأوسط بالدولار أدى إلى انخفاض بنسبة 19٪ في قيمة الشراء في منطقة اليورو خلال سبتمبر 2022 مقارنة بالعام السابق.

وأوضحت أن هناك إقبالاً على المنازل الريفية الكبيرة ذات الطراز الفندقي إلى جانب الطلب على الشقق، خاصة في المناطق التي تتمتع بإطلالات على أهم المعالم في باريس وسهولة الوصول إلى الأسواق ونقاط البيع بالتجزئة في المدينة.

يقول هنري فاون، رئيس مكتب Knight Frank في الشرق الأوسط: “في الأشهر الأخيرة، شهدنا زيادة كبيرة في كلا الاستفسارات من العائلات في جميع أنحاء الشرق الأوسط التي تتطلع إلى الشراء في باريس”.

يضيف هنري: لطالما فضلت العائلات الخليجية أسلوب حياة المدينة وإمكانية الوصول إليها وموقعها في القارة الأوروبية، وقد عزز الدولار الأمريكي القوي مقابل اليورو جاذبية المدينة.

منذ إعادة فتح الحدود في أعقاب الوباء، كان أداء أسعار المدينة الرئيسية قويًا، حيث ارتفعت في المناطق الرئيسية بالعاصمة الفرنسية بنسبة 6.2٪ في عام 2022، بانخفاض طفيف عن 6.3٪ المسجلة في عام 2021، وفقًا لمؤشرات نايت فرانك السكنية..

أسعار العقارات الفاخرة في باريس تبلغ 20000 يورو للمتر المربع، وهي أسعار تنافسية، مقارنة بأسعار العقارات في نيويورك بسعر 28000 يورو للمتر المربع، ولندن بسعر 27000 يورو للمتر المربع. على الرغم من الرياح الاقتصادية المعاكسة المتزايدة، يتوقع نايت فرانك نموًا أوليًا في الأسعار بنسبة 4 ٪ في عام 2023، مما سيضع باريس في المرتبة الثالثة من بين 25 مدينة عالمية.

مناطق أكثر شهرة

تشتهر المناطق في بلوك 6 و 7 و 8 في باريس بالمشترين من الشرق الأوسط، بينما تحظى أفينيو فوش وشارع فيكتور هوغو بشعبية خاصة بين المشترين السعوديين.

جذب المستثمرين العالميين

أكد نايت فرانك أن السنوات الثلاث المقبلة ستشهد استضافة باريس لكأس العالم للرجبي 2023 والأولمبياد الصيفي عام 2024، وسيتم افتتاح المساحات الرئيسية لمشروع جراند باريس أكبر مشروع نقل في أوروبا، مما يعزز جاذبية المدينة. للمستثمرين العالميين.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي

تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار