تحت عنوان "نحو آفاق جديدة" -..

بالفيديو.. الكشف عن أول روبوت أنثى صنع بأيدي سعودية

بالفيديو.. الكشف عن أول روبوت أنثى صنع بأيدي سعودية
وكالات

كشف مقطع فيديو عرضته قناة "الإخبارية"، اليوم الإثنين 6 فبراير، عن أول لقاء مع روبوت بشري صُنع بأيدٍ سعودية، وذلك في مؤتمر «ليب 23» المنعقد بالرياض.

حيث كان الروبوت السعودي على شكل امرأة، حيث عرّف نفسه قائلًا: «أنا سارة.. أول روبوت سعودي في العالم صُنع بأيدٍ سعودية وأتكلم معكم سعودي»، وحين سأل المراسل: «كم عمرك؟"، أجابت: "شو رأيك نغير السؤال؟».

وأعلن مؤتمر "ليب 23" الذي تستضيفه الرياض اليوم، عن استثمارات تزيد عن 9 مليارات دولار، لدعم التقنيات المستقبلية وريادة الأعمال الرقمية والشركات الناشئة التقنية، تعزيزًا لمكانة المملكة، بصفتها أكبر اقتصاد رقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وجاء الإعلان على لسان وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبد الله بن عامر السواحة، خلال اليوم الافتتاحي للمؤتمر والذي يستمر حتى الخميس القادم.

وأكد السواحة أن الاستثمارات والاطلاقات شملت استثمار شركة «Microsoft» 2.1 مليار دولار في سحابة عالمية فائقة النطاق في المملكة، واستثمار شركة Oracle 1.5 مليار دولار لتوسيع أعمالها من خلال إنشاء عدد من المناطق السحابية الجديدة في المملكة، بالإضافة إلى استثمار شركة «HUAWEI» في عروض السحابة في المملكة بقيمة 400 مليون دولار، وإنشاء منطقة سحابية لخدمات شركة «Zoom» في المملكة بالشراكة مع أرامكو باستثمارات تبلغ 434 مليون دولار، إلى جانب استثمارات عالمية ومحلية بـ 4.5 مليارات دولار في مجالات متعددة.

أهم الأخبار