السودانى: الأموال المنهوبة والمهرّبة قضية مهمة لجموع الشعب العراقي

السودانى: الأموال المنهوبة والمهرّبة قضية مهمة لجموع الشعب العراقي
وكالات

صرح رئيس الوزراء العراقى محمد شياع السودانى، بأنه يعتبر أن القضاء على الفساد هو التحدى الأول فى العراق، وأن الفساد خلال السنوات الماضية كان محميا من الناحية السياسية وهذا منع الحكومات السابقة من العمل على اجتثاثه.

حيث أوضح رئيس الوزراء العراقى -فى تصريحات خاصة لقناة "سكاى نيوز" مساء اليوم الخميس- أن حكومته ستتخذ كافة الإجراءات لمواجهة هذة المشاكل عبر مؤسسات الدولة والقانون، مؤكدا على ضرورة ألا تتم مواجهة الفساد بطريقة انتقائية.

وأشار إلى أن الأموال المنهوبة والمهربة تعد قضية مهمة أيضا للعراقيين، ورغم أنه لا توجد إحصاءات دقيقة ومحددة حول حجم الأموال المنهوبة أو التى جرى تهريبها من العراق، إلا أن الحكومة العراقية الحالية وضعت ملف استرداد الأموال المنهوبة ضمن أولوياتها.

ولفت إلى أن الموازنة العامة تأخر إعلانها حتى تتفق مع البرنامج الحكومى وسيتم إعلانها فى وقت قريب.

وفيما يتعلق بعلاقات العراق مع الولايات المتحدة، أشار رئيس الوزراء العراقى إلى أن هناك علاقات استراتيجية بين بغداد وواشنطن.

وأكد أنه على الرغم من أن بلاده ليست بحاجة إلى قوات قتالية أجنبية إلا أن هناك حاجة إلى التعاون والتدريب والمشورة مع الولايات المتحدة فيما يخص مواجهة الإرهاب، وأوضح أن تنظيم "داعش" الإرهابى لم يعد قادرا على الاستحواذ على أى مكان على أرض العراق.

أهم الأخبار