الليلة.. الزمالك يسعى لمداواة جراحه في مواجهة سموحة بالدوري بعد الهزيمة من شباب بلوزاد

الليلة.. الزمالك يسعى لمداواة جراحه في مواجهة سموحة بالدوري بعد الهزيمة من شباب بلوزاد
الزمالك
ماجد عبد الرحيم

يحل الزمالك ضيفًا ثقيلًا على سموحة، في السابعة من مساء اليوم، الإثنين، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشرة من الدوري المصري الممتاز، على ملعب برج العرب في الإسكندرية.

يحتل الزمالك، قبل مباراة اليوم، المركز السادس في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، برصيد 29 وبفارق نقطتين عن المربع الذهبي، فيما يحتل سموحة المركز الثاني عشر برصيد 20 نقطة.

ويبحث الزمالك في مباراة اليوم عن الفوز، للحصول على دفعة معنوية، تساعده على الخروج من دوامة النتائج السلبية والأزمات التي تحيط بالفريق من كل جانب.

وتلقى الزمالك هزيمتين على التوالي، الأولى أمام فاركو بثلاثية نظيفة في الدوري العام، والثانية أمام شباب بلوزداد بهدف نظيف في الجولة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، ليزيد الفريق أوجاع جماهيره، حيث لم يحقق سوى انتصار واحد منذ بداية عام 2023.

ويريد الزمالك تحسين موقفه في جدول ترتيب الدوري العام، حيث يحتل حاليًا المركز السادس برصيد 29 نقطة، إلا أن الفوز سيدفعه لاحتلال المركز الرابع ولو مؤقتًا على حساب المقاولون العرب.

ومن المتوقع أن يدخل البرتغالي فيريرا مباراة اليوم بتشكيل مكون من محمد عواد في حراسة المرمى، وأمامه حسام عبد المجيد ومحمد عبد الغني ومحمد طارق، خلاف الرباعي أحمد فتوح ونبيل عماد دونجا وعمرو السيسي وعمر جابر، فيما يقود الهجوم الثلاثي أحمد مصطفى زيزو وسيف الدين الجزيري ويوسف أسامة نبيه.

من جهته، يسعى أحمد سامي، المدير الفني لسموحة استكمال بدايته الجيدة مع الفريق السكندري، حيث تمكن من تحقيق الفوز في مباراته الأولى أمام إنبي بهدفين دون رد، ثم التعادل مع المصري البورسعيدي بهدف لكل فريق، وهو ما منح الفريق دفعة جيدة في جدول الترتيب، بعدما وصل للنقطة 20.

ويرغب أحمد سامي في استغلال الحالة الفنية المتواضعة للزمالك بالوقت الحالي، لتحقيق نتيجة إيجابية وخصوصًا الفوز الذي سيجعله يقفز من المركز 11 إلى المركز الثامن، وسيتسلح في تلك المهمة ببعض العناصر المنضمة حديثًا لفريقه ومن بينهم المهاجم حسام حسن وصانع الألعاب مصطفى سعد ميسي والمدافع محمد مغربي.

أهم الأخبار