البديوي: العالم شهد نموًا ملحوظًا في إنشاء التكتلات الإقليمية

البديوي: العالم شهد نموًا ملحوظًا في إنشاء التكتلات الإقليمية
وكالات

صرح الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي، بأن حكومات دول المجلس صانعة للمستقبل طورت أساليبها في الاستشراف ودعمت البحث والتطوير وأوجدت جيلاً من الشباب يمتلك مهارات وقادر على فهم وصناعة المستقبل.

حيث قال البديوي - خلال الكلمة الرئيسة التي ألقاها ضمن جلسات أعمال القمة العالمية للحكومات 2023، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية /واس/ - إن دول المجلس ركزت على تمكين الإنسان، وضمان الأمن والاستقرار، وتسخير العلوم والتكنولوجيا المسّتقبلية المتقدمة في تسهيل حياة الناس وتقديم أفضل الخدمات بالشراكة مع المجتمع ورواد الأعمال، وتطوير سياسات وتشريعات استباقية متقدمة.

وأوضح أن العالم شهد نموًا ملحوظًا في إنشاء التكتلات الإقليمية، حتى بات التكامل الإقليمي السمة التي تطغى في العلاقات الدولية، وذلك من أجل تحقيق أبعاد اقتصادية لتحقيق انسياب حركة رؤوس الأموال والعمالة، ورفع نسبة التجارة العالمية بالإضافة إلى تحقيق السلام وفض النزاعات بين الدول.

وأشار إلى أن هذه التكتلات لم تعد تقتصرعلى دول متجاورة جغرافيًا، بل باتت تسهم في تحقيق منافع أكبر لأعضائها، وتمنحهم مكانة سياسية واقتصادية تتناسب مع قدراتهم وإمكاناتهم مجتمعين، وتعزز الأمن والاستقرار في دولهم ومنطقتهم.

أهم الأخبار