تصنيف خمسة مستشفيات في دولة قطر ضمن أفضل 250 مركزا طبيا أكاديميا في العالم

تصنيف خمسة مستشفيات في دولة قطر ضمن أفضل 250 مركزا طبيا أكاديميا في العالم
قطر
وكالات

أعلنت وزارة الصحة العامة عن تصنيف خمسة مستشفيات في دولة قطر ضمن أفضل 250 مركزًا طبيًا أكاديميًا في العالم، وفقًا لدراسة جديدة أجرتها مؤسسة براند فاينانس انترناشونال، إحدى الشركات العالمية الرائدة. شركة استشارية لتقييم العلامة التجارية مقرها في المملكة المتحدة..

وشملت قائمة أفضل خمس مستشفيات في دولة قطر ضمن التصنيفات العالمية مستشفى الرميلة في مؤسسة حمد الطبية الذي افتتح عام 1957، ومستشفى حمد العام في مؤسسة حمد الطبية الذي افتتح عام 1982، والمركز الوطني لعلاج السرطان وعلاجه. أبحاث مؤسسة حمد الطبية التي افتتحت عام 2004، ومستشفى القلب بمؤسسة حمد الطبية الذي افتتح عام 2011، ومستشفى سدرة للطب الذي افتتح عام 2018.

كما تم تصنيف مستشفيين تابعين لمؤسسة حمد الطبية من بين أفضل 100 مستشفى في العالم، المركز الوطني لرعاية وأبحاث السرطان في المركز 60 ومستشفى حمد العام في المركز 63.

ذكرت وزارة الصحة العامة أنه مع وجود خمسة مستشفيات قطرية في قائمة أفضل 250 مستشفى في العالم، فإن دولة قطر لديها أكبر عدد من المستشفيات المصنفة دوليًا في المنطقة.

تضمنت الدراسة البحثية الأولى من نوعها 2500 متخصص رعاية صحية رائد في جميع أنحاء العالم لبناء تحليل قائم على الأقران لأداء مستشفيات المراكز الطبية الأكاديمية الرائدة في العالم.

قالت سعادة الدكتورة حنان محمد الكواري، وزيرة الصحة العامة، إن تصنيف خمسة مستشفيات في قطر ضمن أفضل 250 مركزًا طبيًا أكاديميًا في العالم يعد إنجازًا مذهلاً يبرز التزام القطاع الصحي في دولة قطر تجاه تقديم رعاية ممتازة للمرضى تضاهي أفضل المستشفيات في العالم.

وأثنت على جميع فرق الرعاية الصحية في المستشفيات الخمس على هذا الإنجاز الرائع، متطلعة إلى مزيد من العمل لخدمة القطاع الصحي في الدولة لتقديم خدمات طبية عالية المستوى للمرضى.

أكدت وزيرة الصحة العامة أن مؤسسة حمد الطبية ومركز سدرة للطب يعملان بجد في السنوات الأخيرة لتطبيق نموذج المركز الطبي الأكاديمي في مستشفياتهما، حيث يجمع بين رعاية المرضى والبحوث الطبية والتعليم لتحقيق أفضل النتائج والتجارب. للمرضى.

وتجدر الإشارة إلى أنه في عام 2016، توجت جهود مؤسسة حمد الطبية والتزامها بنموذج المركز الطبي الأكاديمي بنجاحها الباهر في أن تصبح أول نظام رعاية صحية في العالم يحصل على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة (JCI) لجميع مستشفياته. في إطار برنامج الاعتماد.مراكز طبية أكاديمية مع إعادة اعتمادها عام 2019.

سدرة للطب هي منشأة متطورة ملتزمة بتزويد النساء والأطفال في قطر بخدمات رعاية صحية متميزة. يعتبر سدرة للطب جزءًا من بيئة ديناميكية للبحث والتعليم في دولة قطر، ويعمل على إنشاء نظام فكري متكامل يساعد على تقدم البحث والاكتشاف العلمي من خلال الاستثمار في البحث الطبي من خلال شراكات قوية مع أكبر المؤسسات الرائدة في جميع أنحاء العالم.

حصلت سدرة للطب على اعتماد المركز الطبي الأكاديمي المرموق من قبل اللجنة المشتركة الدولية في عام 2020، بعد تقييم شامل لجميع برامجها السريرية والبحثية والتعليمية.

يعتبر اعتماد اللجنة المشتركة الدولية المعيار الذهبي لاعتماد المستشفيات في جميع أنحاء العالم، حيث يجب استيفاء المعايير الصارمة لسلامة المرضى وتحسين الجودة قبل منح الاعتماد.

أهم الأخبار