بحضور وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات..

هواوي تكنولوجيز تطلق المؤتمر السنوي الثالث لبرنامج "بناء القدرات

هواوي تكنولوجيز تطلق المؤتمر السنوي الثالث لبرنامج "بناء القدرات
نجلاء كمال

نظمت شركة هواوي، الرائد عالمياً في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، المؤتمر السنوي الثالث لبرنامجها التدريبي الرائد "بناء القدرات" iTB / ICT Talents Bank، الذي يهدف إلى تعزيز كفاءة الشباب المصري في مختلف مجالات تقنية المعلومات وتكنولوجيا الاتصالات، وسد الفجوة بين الخريجين الجدد ومتطلبات سوق العمل في معظم المجالات والتقنيات المتطورة مثل الذكاء الاصطناعي، والسحابة، والشبكات وغيرها. يساهم برنامج "بناء القدرات" في بناء قاعدة من الكفاءات التي تساهم في بناء مجتمع رقمي قائم على العلوم والتكنولوجيا، وتسليط الضوء على مصر كمصدر اقليمي للمواهب الشابة.

حضر الاحتفالية الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وجيم ليو، الرئيس التنفيذي لشركة هواوي مصر، والدكتور شريف كشك، مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للحوكمة الذكية، والمهندس حسين صبري، مستشار وزير القوى العاملة للمعلومات والتحول الرقمي، والدكتور أشرف عبد الحق، وكيل المعهد القومي للاتصالات، والمهندس عمرو زايد، رئيس العلاقات الحكومية للتعاون في مجال بناء القدرات، والمهندسة أسماء سراج الدين، الرئيس التنفيذي لأكاديمية هواوي مصر، بالإضافة إلى لفيف من رؤساء وعمداء الجامعات، وممثلي الشركات التي ساهمت في تعيين خريجي البرنامج، وممثلي وسائل الإعلام.

شهد المؤتمر السنوي الاحتفال بتخريج 200 طالب من المتميزين، بالإضافة إلى تكريم الشباب الذين حققوا المراكز الأولى في مسابقة هواوي العالمية في 2021-2022. بالإضافة الى تكريم أفضل أكاديميات هواوي في الجامعات والمؤسسات الحكومية، وأفضل 10 جامعات حكومية وخاصة، والمدربين من أساتذة الجامعات، فضلاً عن تكريم سفراء أكاديمية هواوي من الطلاب.

وعلي هامش المؤتمر، وقعت هواوي بروتوكول تعاون مع جامعة المنصورة الجديدة، باعتبارها من جيل الجامعات الذكية والتي تهدف إلى المنافسة العالمية في مجال العلوم والتكنولوجيا وتنمية الثقافة، بهدف إطلاق أكاديمية هواوي داخل الجامعة لتمثل الأكاديمية رقم 81 على مستوى أكاديميات هواوي بالشراكة مع الجامعات العامة والخاصة، والتي تعمل على تحقيق رؤية التحول الرقمي بشكل كامل في 2030.

قام بتوقيع مذكرة التفاهم كل من الدكتور ابراهيم معوض، عميد كلية علوم وهندسة الحاسب والمهندسة أسماء سراج الدين، الرئيس التنفيذي لأكاديمية هواوي مصر، وذلك بحضور الدكتور معوض الخولي، رئيس جامعة المنصورة الجديدة، و مابِن، عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للعلاقات الحكومية والاتصال الاستراتيجي بشركة هواوي مصر.

وبموجب بروتوكول التعاون، ستقوم هواوي بتقديم دورات معتمدة للطلاب لنقل المعرفة التكنولوجية وتدريب طلاب الجامعة من قبل خبراء دوليين رفيعي المستوى من هواوي، كما ستوفر هواوي أيضاً لهم فرصة التدريب الصيفى وربطهم بشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في السوق المصرية.

قال الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات:" تحرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على إطلاق المزيد من البرامج والمبادرات التي تهدف إلى تدريب وتنمية مهارات الطلاب والخريجين في كافة أنحاء الجمهورية بالتعاون مع شركائنا من الشركات العالمية، وذلك لتأهيل الشباب لسوق العمل وتزويده بالأدوات والمهارات اللازمة للمنافسة محليا وعالميا، مضيفا إن ما نسعي إليه هو إتاحة الفرص للشباب لتنمية قدراته وخبراته، مشيرا إلى أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو الأعلى نموا بين كافة قطاعات الدولة، وهو ما يضع مسؤولية على القطاع لكى يظل قاطرة التنمية، وهو الأمر الذى لن يتحقق دون الاهتمام بمجال التدريب وبناء القدرات.

وأضاف الوزير أنه منذ 3 سنوات بدأت الوزارة فى التعاون مع هواوى ضمن مجموعة من الشركات العالمية فى مبادرات رائدة لبناء القدرات وتدريب طلبة الجامعات، لافتا إلى أن التجربة أتت ثمارها وتمكن المتدربين من الحصول على فرص عمل متميزة أو البدء فى مشروعات ريادة أعمال.

وأوضح أنه يتم مراقبة معدلات التوظيف بعد تنفيذ البرامج والمبادرات التدريبية، مشيرا إلى أن هناك معدلات مرتفعة فى توظيف هؤلاء المتدربين، لافتا إلى أن هناك تعاون مع شركة هواوي لبناء القدرات الرقمية والمهارات فى العديد من التخصصات الهامة مثل الأمن السيبرانى والشبكات.

وصرح الدكتور شريف كشك مساعد وزير التعليم العالي والبحث العلمي للحوكمة الذكية قائلًا: "أود أن أحتفي بالتعاون بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وشرك…

أهم الأخبار