البحرين: إنشاء أول مصنع للسيارات الكهربائية

البحرين: إنشاء أول مصنع للسيارات الكهربائية
وكالات

أعلنت مجموعة مارسون البحرينية المتخصصة في الأعمال والمشاريع، عزمها إنشاء أول مصنع للسيارات الكهربائية في مملكة البحرين.

دخلت المجموعة في اتفاقية شراكة مع شركة “GAUSS AUTO” الأمريكية، التي تتمتع بخبرة طويلة في مجال التقنيات الصناعية المتقدمة، لتنفيذ هذا المشروع. تم التوقيع على الاتفاقية خلال حفل خاص أقيم بهذه المناسبة، الثلاثاء، في البحرين، بحضور ممثلين عن الجانبين.

وسيحمل المصنع الجديد اسم “Goose Auto Bahrain”، ويقع في المنطقة التجارية الأمريكية الواقعة في مدينة سلمان الصناعية، خلال جدول أعمال البناء والتشغيل الذي يمتد لنحو عشرة أشهر من الآن.

وسينتج المصنع أنواعًا مختلفة من السيارات الكهربائية، مثل سيارات الركوب والدراجات ثلاثية العجلات والعجلات ذات العجلتين، وسيباع إنتاجه بشكل أساسي في الأسواق البحرينية والأمريكية، بالإضافة إلى أسواق مختلفة في المنطقة والعالم.

وستقوم مجموعة “Marson” بتنظيم أعمال البناء والإدارة، بينما ستقوم شركة “Goose Auto” بجزء من العمليات وتوفير الخبرة والخبرة الفنية والمعرفة العملية، بناءً على توازنها الثري في صناعة السيارات الكهربائية على مستوى العالم.

وقال عضو مجلس إدارة مجموعة مارسون السيد علي المطر في بيان بهذه المناسبة: “يسعدنا أن نعلن هذه الأخبار السعيدة لمملكتنا العزيزة ولشركائنا وعملائنا المختلفين، وأن نطلق هذا المصنع النوعي والطموح من أرض البحرين والذي من خلاله نعمل على تلبية توجيهات قيادتنا الرشيدة وحكومتنا الموقرة “. في تنمية الاقتصاد الوطني وتنويع مصادره وخلق المزيد من فرص العمل لكوادرنا الوطنية.

وأضاف السيد المطر على هامش توقيع الاتفاقية أن مجموعة “مارسون” تتطلع من خلال مصنع “غوس أوتو البحرين” إلى وضع مملكة البحرين على قائمة الدول المصنعة والمصدرة. السيارات الكهربائية، وتوطين هذه الصناعة المتطورة في المملكة، وأن يكون هذا المصنع بيئة مواتية لبناء الخبرات الوطنية. بالإضافة إلى مساهمته في تحقيق الأهداف الطموحة لاستراتيجية البحرين الصناعية 2022-2026، وتحقيق التزام المملكة بتحقيق انبعاثات كربونية صفرية في عام 2060.

وعلى صعيد متصل، تابع: “مرة أخرى، في مجموعة مارسون، نؤكد على ريادة وأولوية مجموعتنا في تنفيذ المشاريع المبتكرة”. وأعرب عن شكره وامتنانه لجميع الجهات الحكومية والخاصة التي قدمت وقدمت التسهيلات لإطلاق هذا المشروع، بما في ذلك وزارة الصناعة والتجارة، ومجلس التنمية الاقتصادية. ورحب بالشركاء من شركة Goose Auto الأمريكية الذين سيقدمون ملخصًا عن تجاربهم وابتكاراتهم من خلال المشروع.

وخلال توقيع الاتفاقية، الذي تم أيضا بحضور كل من أعضاء مجلس إدارة مجموعة “مارسون” السيد يوسف عبيدلي والسيد خالد الموسى والسيد فنغ تشن الرئيس التنفيذي لشركة “مارسون” الأمريكية. قالت شركة “غوس أوتو” إن الشراكة مع مجموعة مارسون لتأسيس مصنع “غوس أوتو البحرين” جاءت بعد مناقشات طويلة ومتعمقة تطرقت إلى المسؤوليات والمهام وجدول العمل وآليات التنفيذ ودراسات الجدوى. لضمان الانطلاق والتشغيل السلس للمصنع وتحقيق الأهداف المرجوة منه.

وأكد السيد فنغ في بيانه أن إنشاء مصنع نوعي للسيارات الكهربائية على أرض مملكة البحرين يؤكد مرة أخرى جاذبية البحرين الاستثمارية، وأنها بيئة صديقة للأعمال التجارية وصديقة للابتكار. أن تحمل هذه المركبات شعار “صنع في البحرين”.

أهم الأخبار