مشاركة كويتية في بطولة الألعاب الشتوية للأطفال بروسيا

مشاركة كويتية في بطولة الألعاب الشتوية للأطفال بروسيا
وكالات

افتتحت مساء اليوم /السبت/ بطولة الألعاب الرياضية الشتوية الثانية للأطفال (2023) في مدينة (كيميروفو) الروسية بمشاركة كويتية في لعبتي الاستعراض على الجليد للفتيات (الفيغر) والسرعة على الجليد (سبيد) للفتيان وتستمر حتى الخامس من مارس المقبل.

وقال عضو الوفد الكويتي المشارك بالبطولة ومدير لعبة الفيغر سالم العجمي - ووفقا لوكالة الأنباء الكويتية "كونا" - إن المنتخب الكويتي سيمثله اللاعبتين جوري الملا وسما جراغ في لعبة (الفيغر ) واللاعب علي العلي في مسابقة (السبيد) موضحا أن المنتخب الكويتي في أتم الجاهزية لتحقيق أفضل النتائج في هذه البطولة القوية التي تشهد مشاركة 15 دولة من قارتي آسيا وأوروبا، مشيرا إلى أن (الأزرق الكويتي) سيبدأ مشاركته غدا /الأحد/ في اللعبتين.

وأضاف أن البطولة تعد من أقوى البطولات لهذه المرحلة السنية إذ تشهد مشاركة منتخبات أرمينيا وأفغانستان وبيلاروسيا وكازاخستان وقيرغستان ولبنان ونيبال وطاجيكستان وتايلاند وتركمانستان وأوزبكستان إضافة لروسيا الاتحادية التي يمثلها عدة مقاطعات روسية.

واعتبر أن هذه المشاركة تكتسب أهمية كونها تعد خطوة مهمة في ترسيخ مكانة الرياضة الشتوية الكويتية في محيطها القاري والدولي، فضلا عن إكساب اللاعبين خبرات المشاركة في البطولات الكبرى في سن صغيرة.

أهم الأخبار