العالم كله يستعمل تيك توك إلا الصين.. فما السر

العالم كله يستعمل تيك توك إلا الصين.. فما السر
"تيك توك"
وكالات

لا شك أن منصة TikTok، التي أصبحت الأكثر شهرة في العالم، ليست مثل تلك الموجودة في الصين، حيث تعتمد دولة المليار نسمة على تطبيق آخر يقدم منتجًا أقل ضررًا، ومصمم لحماية شبابها..

في التفاصيل، ذكر تقرير تقني جديد نقلاً عن متخصصين من وزارة الدفاع الأمريكية، أن منصة TikTok التي تخترق أجهزة الشباب والمراهقين، لا تفعل ذلك في الصين، حيث تتبنى الأخيرة نسخة محلية من أخرى. تطبيق يسمى دوين وله قوانينه الخاصة بحماية المستخدمين.

تحذير جديد

يحتوي “Doyin” على نفس ميزات TikTok تقريبًا، ولكن مع اختلاف أساسي واحد، حيث يُطلب من المستخدمين الذين تقل أعمارهم عن 14 عامًا استخدام “Teen Mode” لحمايتهم.

لتقليل تأثيرها السلبي إلى حد كبير، يقيد Duyen استخدامها لمدة 40 دقيقة يوميًا بين الساعة 6 صباحًا و 10 مساءً، من أجل ضمان حصولهم على قسط كافٍ من النوم.

كما يتم تقديم محتوى “ملهم” فقط تم اختياره خصيصًا وبعناية من المواد العلمية والصحية وغيرها

يراقب دوين أيضًا، من خلال مجموعة من الإجراءات الوقائية، الوقت الذي يقضيه مستخدم صيني شاب على المنصة، وأنواع المحتوى الذي يستهلكه أثناء مشاهدته، وفقًا لما أكده نيكولاس شيلان، مدير البرامج بوزارة الدفاع الأمريكية لـ نيويورك بوست.

وأكد الخبير أيضًا أن الخوارزمية بين التطبيقين تختلف اختلافًا كبيرًا، حيث إنها تعزز المحتوى العلمي والتعليمي والتاريخي في الصين من خلال Douyin، بينما تجعل باقي المستخدمين يشاهدون مقاطع فيديو رقص غبية في TikTok بهدف رئيسي “جعلنا” غبي “على حد تعبيره وفي إشارة إلى الأمريكيين.

مخاوف كبيرة

يشار إلى أن الأطفال والمراهقين حول العالم يشاهدون ما معدله 91 دقيقة من مقاطع فيديو TikTok يوميًا، مما يوفر للمنصة وصولاً غير مسبوق إلى عيون وآذان وقلوب وعقول الشباب.

في حين أن المخاوف بشأن التأثير الهائل لـ TikTok على الشباب في أمريكا دفعت رئيس لجنة الاتصالات الفيدرالية بريندان كار إلى مطالبة Apple بإزالة النظام الأساسي من متجر التطبيقات الخاص بها.ومع ذلك، لم تستجب الشركة للطلب.

أهم الأخبار