بالقاهرة.. مشاركة قطرية في مؤتمر إقليمي حول سياسات الرعاية الاجتماعية

بالقاهرة.. مشاركة قطرية في مؤتمر إقليمي حول سياسات الرعاية الاجتماعية
وكالات

شاركت دولة قطر، في المؤتمر الإقليمي الأول حول "سياسات الرعاية الاجتماعية وتحقيق الأمن المجتمعي"، والذي انطلقت أعماله يوم أمس في العاصمة المصرية القاهرة، على مدار يومين.

حيث مثل دولة قطر في أعمال المؤتمر وفد من وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة، برئاسة السيد غانم مبارك الكواري وكيل الوزارة المساعد في وزارة التنمية الاجتماعية والأسرة.

وهدف المؤتمر، الذي تنظمه وزارة التضامن الاجتماعي المصرية بالشراكة مع جامعة الدول العربية ومنظمة اليونيسف، إلى تبادل الرؤى والأفكار العملية حول سياسات الرعاية الاجتماعية وسبل تحقيق الأمن الاجتماعي في ظل المتغيرات المعاصرة، فضلا عن بحث واقع سياسات الرعاية الاجتماعية للفئات الأولى بالرعاية، لا سيما الأطفال الأيتام وذوي الإعاقة.

وناقش المؤتمر الممارسات الدولية والإقليمية المتعلقة بتطبيق سياسات الرعاية الاجتماعية، وخبرات الدول حول نظم الرعاية البديلة، بالإضافة إلى صياغة رؤية مستقبلية لسياسات الرعاية الاجتماعية لتحقيق الأمن الاجتماعي.

ويأتي المؤتمر في إطار تبني مفهوم التنمية المستدامة، التي تعنى بتطوير السياسات الاجتماعية بهدف تنمية المجتمع، مع إيلاء أهمية لمشاركة القطاع الخاص تعبيرا عن مسؤوليته الاجتماعية، وذلك في إطار مواجهة سياقات التهميش الاجتماعي، والعمل على تحقيق التنمية المستدامة، إلى جانب توسيع نطاق إشباع الحاجات الأساسية، وكفالة الحقوق المتكاملة للأطفال وجميع فئات فاقدي الرعاية.

أهم الأخبار