صاحبة السعادة تستضيف أهم سيدة عربية في مجال الشركات الناشئة

صاحبة السعادة تستضيف أهم سيدة عربية في مجال الشركات الناشئة
إسعاد
محمد فرج

استضافت الإعلامية إسعاد يونس، في برنامجها "صاحبة السعادة"، نور سويد أحد أهم سيدات الأعمال والاستثمار في العالم، حيث تتحدث سويد عن أهم المجالات التي تقوم بالاستثمار بها وخاصة بمصر واهتماماتها في مجال الاستثمار بالشركات الناشئة وكيفية نجاحها مع الشباب المصري فضلا عن قناعاتها التامة بفتح أفق ومجالات استثمارية جديدة ومتعددة داخل سوق الاستثمار المصري وعائد ذلك علي الدولة المصرية من إدخال عملات صعبة للدولة وفتح سوق عمل أمام عدد كبير من الشباب المصري من خلال فكر احترافي ورعاية شركات كبري عالمية.

ويهتم برنامج صاحب السعادة والاعلامية إسعاد يونس خلال الفترة السابقة بالقاء الضوء حول التجارب الناجحة للشركات الناشئة ودعم الشباب المصري وإظهار هذه التجارب من خلال لقاءات مع أهم الداعمين لهذه الأفكار الشبابية والتي تساهم بشكل أو باخر في تنمية الاقتصاد المصري.

جدير بالذكر أن نور سويد هي المؤسس والشريك الإداري في شركة global ventures، وكانت سويد قد بدأت مسيرتها المهنية كمستشارة في التكنولوجيا الحيوية والاستراتيجيات الصيدلانية في أميركا، وتولت منصبها الحالي في شركة (Global Ventures) عام 2018.

وقد استثمرت الشركة في العديد من الشركات الناشئة الإقليمية مثل (Paymob) و(Proximie) وشركة مزارع البحر الأحمر.

وشركات اخري في مصر مثل يداوي والمنير وthndr في حين عملت سويد كرئيس لقطاع الاستثمار في مؤسسة دبي المستقبل، وأسست شركة (ZenYoga) التي استحوذت عليها (Cedarbridge) لاحقًا.

وتتولى أيضًا منصب رئيس مجلس إدارة جمعية (The Middle East Venture Capital Association) وعضو مجلس إدارة (MIT Sloan) و(TechWadi) والرئيسة المستقلة لمجلس إدارة (Clue Health).

وقد ظهرت في قائمة أقوى 100 سيدة أعمال في الشرق الأوسط لعام 2023 والتي تصدرها مجلة فوربس، واحتلت المركز 78عالميا.

إسعاد

أهم الأخبار