معلومات هامة عن أطول مهمة فضائية عربية

معلومات هامة عن أطول مهمة فضائية عربية

انطلقت، اليوم الخميس، أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب، بمشاركة رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي.

تراقب معلومات مباشر، بناء على بيانات صحفية، أبرز 16 معلومة عن أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب، على النحو التالي:

1 / ستستغرق المهمة 6 أشهر، سيتم خلالها إجراء أكثر من 19 تجربة بحثية متقدمة في 10 مجالات مختلفة بالتعاون مع وكالة ناسا وشركاء آخرين وجامعات إماراتية مختارة..

2 / توفر المدة الطويلة للبعثة فرصة لبدء نشاط طويل الأمد ومستدام من البحث العلمي والتجارب في الفضاء، في نقلة نوعية لبعثات الفضاء البشرية في دولة الإمارات والمنطقة..

4 / المهمة تسمى الطاقم - 6سبيس إكس دراجون، على متن صاروخ فالكون 9، من مجمع 39.أ قاعدة كيب كانافيرال الفضائية، فلوريدا، الولايات المتحدة الأمريكية.

5 / ستقل المركبة الفضائية رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي المختص بالبعثة وزملائه أعضاء فريق البعثة. الطاقم 6 هم رائد الفضاء ستيفن بوين، قائد المهمة من وكالة ناسا، وارين هوبيرج، قائد المركبة الفضائية من وكالة ناسا، وأندريه فيدياييف، أخصائي المهام من وكالة روسكوزموس الروسية..

8 / ستسمح المدة الطويلة لهذه المهمة، والتي تصل إلى 6 أشهر، بإجراء تجارب متعمقة ومتقدمة في الفضاء، وهو نشاط يقتصر على عدد قليل من البلدان.

9 / ستتضمن المهمة جانب التوعية التربوية. من أجل إلهام الجيل القادم من العلماء والباحثين، اختار مركز محمد بن راشد للفضاء مشروعين بحثيين من جامعة محمد بن راشد للطب والعلوم الصحية. يركز المشروع الأول على تقييم تأثير بيئة الجاذبية الصغرى في الفضاء على التفاعل بين القلب وموضع الجسم، بينما سيعمل المشروع، والثاني هو دراسة خلايا الفم والأسنان على الأرض في بيئة محاكية للجاذبية الصغرى..

10ستساهم هذه المهمة في تحقيق العديد من الفوائد والمكاسب لدولة الإمارات والمنطقة، وأهمها أن يكون للرسالة دور حاسم في تعزيز فهم ومعرفة وخبرات دولة الإمارات في قطاع الفضاء وتعزيز القدرة. لاستكشافه، وسيساهم في تسريع خطط الإمارات لإرسال بعثات إماراتية مأهولة إلى الفضاء..

11 / تساهم البعثة في تشجيع القطاع الخاص على الاستثمار في الأنشطة الفضائية، بينما تساهم الأبحاث والتجارب التي ستجرى خلال البعثة في دفع عجلة البحث العلمي والوصول إلى نتائج تخدم البشرية جمعاء.

12في 29 أبريل، أعلنت دولة الإمارات عن إطلاق مهمة فضائية جديدة طويلة الأمد إلى محطة الفضاء الدولية، والتي ستستمر لمدة 6 أشهر..

13 / في 25 يوليو، تم اختيار رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي رائد فضاء أساسي، وهزاع المنصوري رائد فضاء احتياطي.

14 / خضع النيادي والمنصوري لتدريب خاص بمهمة معينة، بالإضافة إلى تدريب عام قبل الإعلان عنه، بلغ أكثر من 1700 ساعة مع عدة وكالات فضائية، بما في ذلك وكالة ناسا، خلال العامين الماضيين..

15 / تضمنت بعض التدريبات الرئيسية التي خضع لها سلطان وهزاع ما يلي: السير في الفضاء، وتم تدريبهما على استخدام بدلة السير في الفضاء وتشغيلها، خارج السيارة، في مختبر الطفو المحايد، والتدريب على متن طائرة. تي - 38.

يشار إلى أن مركز محمد بن راشد للفضاء كان قد أعلن أمس الأربعاء، أن جميع الأنظمة تبدو بحالة جيدة لإطلاق مهمة "كرو 6"، مضيفًا أن الطقس مناسب 95 بالمائة للإطلاق، وفرق العمل. الاستمرار في مراقبته.

يشار إلى أن مرحلة إطلاق الصاروخ كانت جاهزة للإطلاق يوم الاثنين من هذا الأسبوع، لكن العطل الذي حدث في المعدات الأرضية في مجمع جون إف كينيدي للفضاء تسبب في تأجيل إطلاق المهمة.

أهم الأخبار