الإمارات تعلن نجاح أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب

الإمارات تعلن نجاح أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب

أعلن مركز محمد بن راشد للفضاء عن الإطلاق الناجح لمهمة زايد الطموح 2 التي قام بها رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي إلى محطة الفضاء الدولية، وهي أطول مهمة فضائية في تاريخ الإمارات. العرب..

طاقم المهمة موجود الآن داخل كبسولة SpaceX Crew Dragon، حيث ستقضي حوالي 24 ساعة في مدار حول الأرض، قبل الالتحام بمحطة الفضاء الدولية، وفقًا لوكالة أنباء الإمارات (وام).

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، أن المشاركة في هذه المهمة جانب مهم من رؤية الدولة لتعزيز مساهمتها في علوم المستقبل..

وقال رئيس دولة الإمارات: إن مشاركة شعب الإمارات في هذه المهمة الفضائية خطوة نوعية ومؤثرة نحو تحقيق رؤيتنا للأجيال القادمة وتعزيز حضورها كشريك أساسي في تشكيل المستقبل.".

وأضاف أن دولة الإمارات لديها استراتيجية وطنية طموحة تهدف إلى تطوير كوادرها وتأهيلهم بقوة ليكونوا في طليعة عملية الاستكشاف العلمي..

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي أن طموح الدولة في مجال الفضاء سيترك بصمة قوية تليق باسم الإمارات.

وقال: "طموحنا في مجال استكشاف الفضاء وعلومه لا حدود له، ونحرص على ترسيخ وجودنا في هذا القطاع الواعد وترك بصمة قوية تليق باسم الإمارات".".

انطلاق البعثة الثانية لدولة الإمارات العربية المتحدة. إرسال رواد فضاء إماراتي إلى محطة الفضاء الدولية من مجمع رقم 39أ في محطة كيب كانافيرال الفضائية، مركز كينيدي للفضاء التابع لناسا في فلوريدا.

تم الإطلاق اليوم في تمام الساعة 9:34 صباحًا بتوقيت الإمارات العربية المتحدة، وستصل الرحلة إلى محطة الفضاء الدولية يوم الجمعة 3 مارس الساعة 10:17 صباحًا، على متن صاروخ "فالكون 9".

سيكون طاقم رواد الفضاء الطاقم - 6 عدة تجارب علمية، بعضها سيشمل بحثًا علميًا جديدًا للتحضير لبعثات بشرية خارج مدار الأرض المنخفض، ثم الاستفادة من نتائجها في علوم الحياة المختلفة على الأرض.

خلال هذه الأشهر الستة، ستعقد 13 مكالمة وجهًا لوجه و 10 مكالمات إذاعية وجلسات برامج توعية مجتمعية مع مؤسسة الإمارات للآداب..

تشمل تجارب الطاقم دراسات حول كيفية حرق مواد معينة في الجاذبية الصغرى، وأبحاث رقاقة الأنسجة حول وظائف القلب والدماغ والغضاريف، ومسحًا سيجمع عينات ميكروبية من خارج المحطة الفضائية..

يشار إلى أن مهمة طموح زايد 2 هي جزء من برنامج الإمارات لرواد الفضاء الذي يديره مركز محمد بن راشد للفضاء، وهي من المشاريع الممولة من صندوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التابع لهيئة الاتصالات والحكومة الرقمية، التي تهدف إلى دعم البحث والتطوير في الفضاء. قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

أهم الأخبار