ماهي الأطعمة التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول؟

ماهي الأطعمة التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول؟

توجد بعض الأطعمة لها قدرة على خفض مستويات الكوليسترول السيئ وبالتالي تزيد من كمية الكوليسترول الجيد في الدم. يمكن لبعض الأدوية وتغييرات نمط الحياة أن ترفع مستويات HDL وتحسن صحة القلب. لذلك، في هذه المقالة، سوف نقدم لك بعض الأطعمة التي يجب أن تتناولها لتحسين نسبة الكوليسترول لديك.

1- البيض

لسنوات، كان البيض والعديد من الأطعمة الأخرى التي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول الجيد تعتبر غير صحية للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار LDL أو أمراض القلب. ليس هناك شك في أن البيض يحتوي على نسبة كوليسترول أكثر من العديد من الأطعمة الأخرى. كما أنه غني بالبريبايوتكس المفيدة وعناصر الوقاية من الأمراض الأخرى.

2- زيت الزيتون

نظرًا لأن زيت الزيتون البكر الممتاز يتحلل في درجات حرارة عالية، استخدمه بدلاً من الزيوت والدهون الأخرى عند الطهي على نار متوسطة منخفضة. وفقًا للبحث، يمكن للدهون الصحية للقلب الموجودة في الزيتون وزيت الزيتون أن تقلل من التأثيرات الالتهابية للكوليسترول الضار على الجسم.

3- بذور الكتان

توجد أحماض أوميغا 3 الدهنية في بذور الكتان المطحونة ويعتبر زيت بذور الكتان أحد أفضل المصادر النباتية لهذه الدهون الصحية للقلب. يستخدم العديد من النباتيين بذور الكتان كمصدر لأحماض أوميغا 3 الدهنية.

4-مكسرات

تحتوي الدهون الصحية للقلب الموجودة في الجوز البرازيلي واللوز والفستق وأنواع أخرى من المكسرات وكذلك الفول السوداني على الكثير من الألياف وما يسمى فيتوسترولس، والتي تمنع الجسم من امتصاص الكوليسترول. فقط ضع في اعتبارك أن المكسرات غنية بالسعرات الحرارية، لذلك إذا كنت تتحكم في تناولك، فاستخدم كوبًا. قم بالقياس أو الحجم للتحكم في حصصك.

5- سمك

ضع في اعتبارك شرائح السلمون بدلاً من البرغر. استبدل الأسماك الدهنية مثل السلمون والرنجة والتونة والماكريل بأجزاء دهنية من اللحوم الحمراء مثل لحم البقر ولحم العجل ولحم الضأن، لأنها تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية المضادة للالتهابات، وهي دهون متعددة غير مشبعة تقلل من كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة.

6- فول الصويا

يمكن أن يكون النظام الغذائي النباتي فعالًا في خفض مستوى البروتين الدهني منخفض الكثافة مثل الفول وفول الصويا، وجميع البدائل الصحية للقلب التي يمكن أن تبقيك مشبعًا ويمكن أن تحل محل الحمرة التي تحتوي على نسبة أعلى من الدهون المشبعة واللحوم.

7- قمح كامل

قد تخفض الحبوب الكاملة مثل النخالة والحبوب والأرز البني مستوى البروتين الدهني منخفض الكثافة ومستويات الكوليسترول الكلية، وبالتالي تزيد من مستويات البروتين الدهني مرتفع الكثافة لديك. هذا بسبب الألياف التي تحتوي عليها هذه الأطعمة، وخاصة الألياف القابلة للذوبان، والتي ثبت أنها تقلل من LDL.

أهم الأخبار