الابتكار والاستدامة في ميدان التعليم في منتدى علمي بجامعة الإمارات

الابتكار والاستدامة في ميدان التعليم في منتدى علمي بجامعة الإمارات
جامعة الإمارات

وكالات / نظمت كلية التربية بجامعة الإمارات العربية المتحدة، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، منتدى الميدان الثالث، تحت شعار "نحو تعليم مبتكر ومستدام"، والذي يهدف إلى تطوير الكادر الإداري والتربوي في قطاع التربية وطلاب كلية التربية.

حضر الملتقى الدكتورة هالة الهويرس عميد كلية التربية بالوكالة والدكتورة نجوى الحوسني وكيل كلية التربية والدكتورة هند الطير مدير قسم العلوم والتكنولوجيا. والبحث العلمي النائب الثاني للمدير التنفيذي للابتكار بوزارة التربية والتعليم وعدد من القيادات الأكاديمية وأعضاء هيئة التدريس بكلية التربية والعاملين في مجال الشركاء الاستراتيجيين.

وأكدت الدكتورة هالة الهويرس حرص كلية التربية من خلال هذا المنتدى على إشراك شركاء استراتيجيين في تطوير برامج الكلية من خلال توفير المعلومات ذات الصلة للتعرف على آخر المستجدات في مجال التعليم في دولة الإمارات العربية المتحدة، كما المنتدى. يهدف إلى تشجيع تبادل أفضل الممارسات في التعليم، وتقاسمها بين المؤسسات والوكالات. التعليم داخل الدولة دعماً واستمرارية لتطوير التعليم.

من ناحية أخرى، أضافت أن الفكرة من وراء هذا المنتدى هي ضمان اندماج أفضل في الممارسات التعليمية، مع جميع المؤسسات التعليمية، بحيث تكون قادرة على توفير أرضية صلبة للاستمرارية والاستدامة، من أجل تحسين أداء المعلمين والطلاب.

وأكدت أن دولة الإمارات تولي اهتماماً كبيراً بمجال الاستدامة، حيث تضع الاستدامة في الابتكار في مقدمة أولوياتها الاستراتيجية، من أجل خلق جيل واعي ومثقف قادر على الابتكار والإسهام في تنمية المجتمع.

من جانبها قدمت الدكتورة هند الطير مدير إدارة العلوم والتكنولوجيا والبحث العلمي النائب الثاني للمدير التنفيذي للابتكار بوزارة التربية والتعليم عرضاً عن أهمية الابتكار في دولة الإمارات من خلال استراتيجية المستقبل. الرؤية الوطنية لعام 2071 احتفالاً بالذكرى المئوية لدولة الإمارات، لتكون الأولى في التعليم على مستوى العالم.

وتم خلال الملتقى تكريم المتحدثين والمحاضرين في ورش العمل التربوية، حيث أقيمت 16 ورشة تدريبية في أربعة محاور هي: التقويم للتعلم، والابتكار في طرق التدريس، والتنوع في التعلم، وجودة حياة الطالب ورفاهيتها.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار