النفط ينهي الجلسة على زيادة بدعم آمال طلب الصين ويسجل مكسبا أسبوعيا

النفط ينهي الجلسة على زيادة بدعم آمال طلب الصين ويسجل مكسبا أسبوعيا
نفط

تعافت أسعار النفط من موجة بيع قصيرة، لترتفع دولارا للبرميل، وتنهي الأسبوع على زيادة، مدفوعة بتجدد التفاؤل بشأن الطلب من الصين أكبر مستورد للنفط.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.08 دولار بما يعادل 1.3 بالمئة لتبلغ عند التسوية 85.83 دولار للبرميل. وجرت تسوية العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي عند 79.68 دولار للبرميل، بارتفاع 1.52 دولار أو 1.9 بالمئة.

وسجل خاما القياس كلاهما أعلى مستوياتهما عند الإغلاق منذ 13 فبراير.

انخفضت الأسعار في وقت سابق من الجلسة بأكثر من دولارين للبرميل بعد أن أفاد تقرير إعلامي بأن الإمارات تشهد مناقشات داخلية بشأن الخروج من أوبك وضخ المزيد من النفط.

وانتعشت الأسعار عندما قال مصدران مطلعان لرويترز إن التقرير "بعيد عن الحقيقة".

وحقق برنت وغرب تكساس الوسيط ثالث أكبر مكاسب أسبوعية بالنسبة المئوية هذا العام، إذ عززت بيانات اقتصادية صينية قوية الآمال في نمو الطلب على النفط.

وقال مات سميث المحلل لدى كبلر "كان النفط الخام في حالة تأرجح اليوم، إذ انخفض بسبب شائعات عن مغادرة الإمارات أوبك+ قبل أن تعكس مسارها بشكل كبير وتصعد بشكل صاروخي لأن هذه الشائعات جرى نفيها".

نما نشاط قطاع الخدمات في الصين في فبراير بأسرع وتيرة في ستة أشهر، ونما نشاط الصناعات التحويلية هناك أيضا. وتتجه واردات الصين المنقولة بحرا من النفط الروسي لتسجيل مستوى قياسي هذا الشهر.

أهم الأخبار