رئيس الوزراء المصري يشهد احتفال بلاده بيومها الوطني في "إكسبو 2020 دبي"

رئيس الوزراء المصري يشهد احتفال بلاده بيومها الوطني في "إكسبو 2020 دبي"

احتفى إكسبو 2020 دبي باليوم الوطني لجمهورية مصر العربية، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري، الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش المفوض العام لإكسبو 2020 دبي.

حيث بدأ الاحتفال بمراسم رفع العلم في ساحة الوصل، وعزف النشيدين الوطنيين لدولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية مصر العربية.

واستهل الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، الاحتفال بكلمة رحب خلالها بالدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المصري والوفد المرافق له، معبراً عن امتنانه لمشاركة مصر في إكسبو 2020 دبي، كامتداد لمشاركتها في الحدث الدولي منذ انطلاقته عام 1851 في لندن، مما يعكس العمق التاريخي الطويل للمشاركات المصرية في مختلف الأحداث العالمية، تجسيدا للبعد الحضاري العريق والتاريخ الطويل الذي تتمتع به مصر، مؤكداً أهمية وجود مصر في " إكسبو 2020 دبي " الحدث العالمي المهم.

وعبرالشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان عن فخر دولة الإمارات باستضافة إكسبو 2020، بالتزامن مع الاحتفال باليوبيل الذهبي للدولة، وعن سعادته بالفرصة التي سمحت بالترحيب بشركاء النجاح من مختلف دول العالم على أرض الإمارات التي تحتضن ما يفوق 200 جنسية يقيمون ويعملون ويبدعون معاً، من أجل رفاهية وتقدم الجميع، مؤكدا أن جميع سكان الدولة يعيشون جنبا إلى جنب، وفق القواعد التي تعتز بها الإمارات، والقائمة على التعاون والاحترام المتبادل، معربا عن سعادته بالتعاون مع جميع الأشقاء والأصدقاء لتحقيق مستقبل مشرق للجميع.

وأكد أن مصر تقدم جناحاً يجسد شعار إكسبو 2020 " تواصل العقول وصنع المستقبل "، معبراً عن إعجابه الشديد بمحتوى الجناح الثري الذي يعد أبلغ تعبير عن حضارة مصر العريقة وتاريخها ومكانتها ونظرتها للمستقبل، لافتاً إلى أن الجناح يفتح الآفاق لحقبة جديدة من الفرص، تأسس لمستقبل مزدهر في السياحة والبنية التحتية والتعليم وغيرها الكثير.

أهم الأخبار