بعد خروجه من السجن.. الفنان طارق النهري يشارك في 3 أعمال بدراما رمضان

بعد خروجه من السجن.. الفنان طارق النهري يشارك في 3 أعمال بدراما رمضان
طارق النهري
نهاد مقلد

الفنان طارق النهري يعود مرة أخرى ليطل على الجمهور من الشاشة الصغيرة عبر ثلاث أعمال في رمضان بعدما غاب لفترة طويلة بسبب دخوله السجن في احدى قضايا البشغب والفوضى التي شهدتها مصر أعقاب أحداث 25 يناير 2011

يشارك النهري في بطولة مسلسل «ضرب نار» مع الفنانين ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي، ومسلسل «حضرة العمدة» مع الفنانة روبي، ومسلسل «سوق الكانتو» في ثاني تجربة له مع الفنان أمير كرارة، بعد مسلسل كلبش الذي عرض قبل نحو خمس سنوات.

وأدانت محكمة الجنايات في مصر، طارق النهري في القضية المعروفة بـ«حرق المجمع العلمي» أثناء ثورة يناير 2011، ليصدر بحقه وتسعة آخرين، حكم بالسجن المؤبد، قبل أن تخفف محكمة النقض الحكم إلى 15 عاماً، ليقضي النهري قرابة 3 سنوات في السجن، قبل أن يشمله قرار بالعفو الرئاسي في يوليو الماضي.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارًا جمهوريًا رقم 329 لسنة 2022، بالعفو عن عدد من الصادر ضدهم أحكام قضائية نهائية، وكان من بينهم الفنان طارق النهري، الذي قضت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في أكاديمية الشرطة في 23 فبراير عام 2019، بمعاقبته و9 آخرين بالسجن المؤبد.

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في وقت سابق صورة للفنان طارق النهري، أثناء مشاركته في أحداث العنف والتخريب التي عُرفت إعلاميًا باسم أحداث «مجلسي الشعب والوزراء» في ديسمبر عام 2011، حيث أظهرت الصور الفنان وهو يحمل سلاحا ناريا كان بمثابة دليل إدانة له على اشتراكه في أحداث لعنف ومواجهة قوات الأمن.

وفي عام 2015، أصدرت محكمة جنايات الجيزة حكمًا بمعاقبة الفنان طارق النهري غيابيًا بالسجن المؤبد، بعد اتهامه بالتورط في حرق المجمع العلمي، والتجمهر، والتظاهر، وحيازة أسلحة نارية.

وُلد الفنان طارق النهري في 8 أكتوبر عام 1952، وهو ممثل ومخرج ومؤلف مصري، حصل على لقب الممثل الأول في مسابقة الوجوه الجديدة في الإسكندرية عام 1973م، ليبدأ حياته ممثلاً في التليفزيون مشاركًا في عدد من الأعمال الفنية كممثل منها «مسلسل البيت، تحت الأرض والنار، الطيبين، الحارة، فيلم الطريق إلى إيلات»، إلى جانب تأليفه أفلام « لو كان ده حلم، الشجعان، والأب الثائر»، وأخرج مسلسلات «جن مصور، نجوم في سماء التاريخ»، ومجموعة من الأغاني.

تقترب المسيرة الفنية للفنان طارق النهري كممثل من 120 عملا فنيا، آخرها مسلسل “طاقة نور”.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار