اليوم.. بدء عرس الجمعية العمومية لنقابة المهندسين بأرض المعارض

اليوم.. بدء عرس الجمعية العمومية لنقابة المهندسين بأرض المعارض
مينا جرجس

عقدت اليوم الجمعية العمومية للنقابة العامة للمهندسين، بحديقة أزوريس بأرض المعارض مدينه نصر، وذلك بعد عقد الجمعيات العمومية لفرعيات النقابة على مستوى الجمهورية، واستعدادات الجمعية العمومية للنقابة.

وبدأت اليوم من خلال الكلمة الافتتاحية للمهندس طارق النبراوي نقيب المهندسين، والترحيب بالسادة الاعضاء، ثم مناقشة السياسة العامة للنقابة، وعرض إنجازات العام المنقضي، أيضا اعتماد ميزانية النقابة لعام 2022، والموازنة التقديرية للعام 2023، وتعيين مراقب للحسابات وتحديد اتعابه والنظر في الاقتراحات المقدمة من السادة الأعضاء إلى النقابة، وذلك في المواعيد القانونية.

في ذلك السياق أكد المهندس مايكل البدراوي عضو المجلس الأعلى لنقابة المهندسين، أنه تم فتح باب التسجيل في تمام الساعة 1.30 ظهراً، وفي الساعة الثانية ظهراً وصل عدد المهندسين الحاضرين إلى 200 مهندس، تم تسجيلهم على السيستم وهذا دليل على وجود إقبال وإهتمام كبير.

وأشار المهندس مايكل أنه تم افتتاح 6 مستشفيات قبل بدأ فعاليات اليوم مستشفى دار الفؤاد، مستشفى الحسين، ومستشفى مصر الدولي، ومستشفى العيون، مستشفى كليوباترا، معمل ألفا، وجميعهم متواجدون لعمل الفحوصات الطبية للسادة المهندسين بالمجان، مع وجود 2 عربة إسعاف متواجده، وأكد أن أول باب للتسجيل تم إغلاقة في الساعة 3 ظهرا مع إزدياد المتوافدين.

وأضاف إنه تم بدأ أول انعقاد في الساعة الثالثة من ظهرابحضور 1220 مهندس وتم اكتمال المنصة، ووصلت الأعداد في الساعة 4.30 مساءاً إلى 3200 مهندساً.

يذكر أن مساحة حديقة أوزوريس بأرض المعارض حوالي ٤٢٠٠ متر مسطح، وتم تجهيز خيمة كبيرة بها بمساحة ٣٢٠٠ متر مسطح، تستوعب ٥ آلاف عضو كان من المتوقع حضورهم.

وذلك لراحة السادة أعضاء الجمعية العمومية وحيث إن السعة تزيد ثلاث مرات عن مسرح النقابة العامة للمهندسين برمسيس، وتم إضافة عدد ٢ خيمة أحدهم للاستقبال والتسجيل والأخرى لاستلام الأوراق والميزانية الخاصة وتم عمل خيمة متوسطة للرعاية الصحية يتم فيها الكشف المجاني على الأعضاء، والتعامل مع اى حالة طبية طارئة، وترك مساحة جانبية في الحديقة مع تجهيزها كإستراحة للمشروبات في حال تأجيل الانعقاد للساعة الخامسة مساءاً.

أهم الأخبار