3% نسبة زيادة رسوم المدارس الخاصة بدبي العام الدراسي المقبل

3% نسبة زيادة رسوم المدارس الخاصة بدبي العام الدراسي المقبل

أقرت هيئة المعرفة والتنمية البشرية بإمارة دبي، معدل 3٪ لتعديل الرسوم المدرسية، والتي ستصل بموجبه زيادة رسوم المدارس الخاصة في دبي العام المقبل إلى 6٪، وفق إطار الرقابة. رسوم مدرسية..

يحق للمدارس الخاصة التي ترفع مستوى تقييمها من ضعيف جدًا إلى ضعيف، ومن ضعيف إلى مقبول، ومن مقبول إلى جيد، رفع رسومها ضعف النسبة التي تقرها الهيئة، وفقًا لبيان صحفي.

يمكن للمدارس التي رفعت تصنيفها من جيد إلى جيد جدًا أن ترفع رسومها بنسبة 5.25٪، مقارنة بـ 4.5٪ للمدارس التي انتقلت من جيد جدًا إلى ممتاز..

لا يحق للمدارس التي تراجعت في تقييمها زيادة رسومها السنوية في العام المقبل، بينما يُسمح للمدارس التي حافظت على تقييمها السابق برفع رسومها بنسبة 3٪.٪.

يتم تنظيم الرسوم المدرسية في المدارس الخاصة في دبي بناءً على إطار عمل ضبط الرسوم المدرسية في دبي، والذي يربط تقييم جودة التعليم في كل مدرسة خاصة مع النسبة السنوية المحددة لتعديل الرسوم للعام الدراسي 2023-2024..

يأتي ذلك بناءً على دراسة للوضع الاقتصادي والأكاديمي في نظام التعليم المدرسي الخاص في إمارة دبي، بما يراعي مصالح جميع الأطراف المعنية، ويضمن استمرار تحسين جودة التعليم واستدامته. في المناهج التعليمية المختلفة المطبقة في المدارس الخاصة بدبي..

سجلت المدارس الخاصة في دبي زيادة في معدلات التحاق طلابها بنسبة 4.5٪ منذ نهاية العام الدراسي الماضي 2021-2022 م. كما شهدت دبي افتتاح حوالي 22 مدرسة خاصة جديدة خلال السنوات الثلاث الماضية، حيث تستضيف الإمارة 216 مدرسة خاصة في دبي تطبق 17 منهجًا تعليميًا متنوعًا.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار