انطلاق فعاليات المؤتمر الاستراتيجي للشراكة العسكرية 2023 بالدوحة

انطلاق فعاليات المؤتمر الاستراتيجي للشراكة العسكرية 2023 بالدوحة
وكالات

انطلق اليوم المؤتمر الاستراتيجي للشراكة العسكرية لعام 2023، الذي تستضيفه دولة قطر ومنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو)، اليوم ولمدة خمسة أيام.

حيث يهدف المؤتمر الذي شارك في جلسته الافتتاحية سعادة الفريق الركن (طيار) سالم بن حمد بن عقيل النابت رئيس أركان القوات المسلحة، إلى تعزيز وإبراز دور دولة قطر كحليف استراتيجي للأمن والسلم الدوليين في المنطقة والعالم، إضافة إلى تعزيز التعاون الثنائي ومتعدد الأطراف بين الناتو وقياداته، والدول الحليفة والشريكة.

يناقش المؤتمر الذي يشارك فيه أكثر من 35 دولة شريكة للحلف عددا من المواضيع المتعلقة بحاضر الشراكة مع الناتو ومستقبلها واتجاهاتها، والأمن البحري وبناء القدرات الدفاعية من منظور حلف شمال الأطلسي، واستعراض وجهات النظر الحالية حول الشراكات وتحديثات الأنظمة الجديدة والاتجاه الاستراتيجي للحلف وتطورات تدريباته.

كما يسلط المؤتمر الضوء على الشراكات في أمن الطاقة، والتعاون والعوامل والموضوعات المتعلقة بالأمن السيبراني، ونهج المنتدى الاجتماعي لمنظمة حلف شمال الأطلسي لبناء القدرات والاعتبارات ووجهات النظر، إضافة إلى الحكم الرشيد والنزاهة في الحلف ومبادرات بنائها.

ويتضمن المؤتمر مجموعة من حلقات النقاش التي تركز على: دعم الناتو الاستشاري والمساعدة للشركاء، والتعليم والتدريب والشركاء في حلف شمال الأطلسي، وكيف يمكن تحسين الوصول إلى البرامج وتصميمها لتلبية الاحتياجات المتبادلة وكذلك تطوير المرونة داخل عالم الشراكة والتواصل الاستراتيجي.

أهم الأخبار